السفارة الأمريكية: وفد من الكونجرس يصل القاهرة للقاء السيسي

السبت 02-04-2016 PM 07:20

مبنى الكونجرس الأمريكي في واشنطن - رويترز

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم السبت، إن وفدا من الكونجرس الأمريكي وصل إلى القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤولين المصريين.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة وفد الكونجرس يومين.

وأضافت السفارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الوفد سيكون بقيادة السيناتور ليندساي جراهام.

وتابعت أن "الوفد برئاسة جراهام سيلتقي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع صدقي صبحي لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالأمن والاستقرار والحرب ضد الإرهاب."

وأشارت السفارة إلى أنه من المقرر أن يزور الوفد عدداً من المشروعات التي تنفذها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي المصري ودعم التنمية الاقتصادية.

وكانت آخر زيارة لوفد من الكونجرس لمصر في مايو الماضي حيث استقبل السيسي وفدا برئاسة ديفين نونيز رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي.

واعتمد الكونجرس، في شهر نوفمبر الماضي، المساعدات العسكرية لمصر لعام 2016 دون أي تعديلات، على الرغم من المخاوف التي عبر عنها بعض المشرعين بسبب ما وصفوه بالتضييق الذي تقوم به القاهرة على المعارضة بينما تقاتل المتشددين.

وكانت المساعدات لعامي 2014 و2013 قد تمت الموافقة عليها لكن لم يجر صرفها من أكتوبر عام 2013 حتى مارس 2015 بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأعربت واشنطن الشهر الجاري عن قلقها إزاء ما وصفته بـ"تدهور أوضاع حقوق الإنسان في مصر"، وذلك على خلفية التحقيق مع حقوقيين في مصر بشأن تلقيهم تمويلا أجنبيا من الخارج. 

تعليقات الفيسبوك