وزير: الانتهاء من صيانة محطات الكهرباء خلال أبريل استعدادا للصيف

السبت 26-03-2016 PM 07:06

الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع وزير الكهرباء محمد شاكر 26 مارس 2016 - صفحة الرئيس على فيس بوك.

قال وزير الكهرباء محمد شاكر، خلال اجتماعه مع رئيس الجمهورية اليوم السبت، إن الوزارة ستنتهي من الصيانة الدورية لكل محطات توليد الكهرباء خلال أبريل المقبل استعدادا لفصل الصيف.

وأضاف شاكر، بحسب بيان نشر بالصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على فيس بوك، أن أعمال الصيانة تهدف إلى ضمان استمرار المحطات في إنتاج الكهرباء بكفاءة عالية بما يضمن توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال الصيف.

وأوضح شاكر أن الوزارة تعمل على تبسيط إجراءات التعاقد الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين والمواطنين، مشيرا إلى أنه سجري تنفيذ عدد من مشروعات الكهرباء بالتعاون مع الصين.

وشدد الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، على أهمية التغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين، والعمل على تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات.

وذكر وزير الكهرباء أن استخدام لمبات "الليد" في إضاءة الشوارع ساهم حتى الآن في توفير 165 ميجاوات من الكهرباء، مشيرا إلى أن الانتهاء من مشروع استخدام هذه اللمبات في إضاءة الشوارع من شأنه أن يسهم في توفير حوالي 685 ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

وتسعى الحكومة المصرية إلى زيادة إنتاج الكهرباء لمواجهة أزمات انقطاع التيار التي تفاقمت خلال السنوات القليلة الماضية، وتمكنت من حلها بشكل كبير خلال العام الماضي.

 

تعليقات الفيسبوك