أكبر شركة في العالم لتحلية المياه تقيم محطتي كهرباء ومياه في منطقة القناة

الأربعاء 09-03-2016 AM 12:00

سفينة تمر في المجرى الملاحي لقناة السويس- صورة لأصوات مصرية

وقَّع أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مساء اليوم الثلاثاء، خطاب نوايا مع شركة هايفلكس المحدودة السنغافورية لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه في المنطقة الاقتصادية للقناة.

وتبلغ قيمة الاتفاقية 500 مليون دولار، ومن المقرر أن ينتهي العمل من إنشاء محطتي التحلية وتوليد الكهرباء خلال الفترة ما بين ٢٠ إلى ٢٨ شهرًا.

وقال درويش، في مؤتمر صحفي عقب التوقيع، إن قدرة محطة الكهرباء 457 ميجاوات، ومحطة تحلية المياه 150 ألف متر مكعب، مضيفا أن مكانهما سيكون في المنطقة المتاخمة لميناء السخنة.

وأضاف درويش أن هناك العديد من الفرص الاقتصادية للتعاون مع سنغافورة في مجال تحلية المياه وتوليد الكهرباء والبنية المعلوماتية.

ونبه درويش إلى أن خطاب النوايا الذي وقِّع مساء اليوم يُعد بداية حقيقية للمشروع، وسوف يليه توقيع العقد بعد المراجعات القانونية.

وقالت رئيس الشركة السنغافورية اوليفيا لام، إنها زارت منطقة قناة السويس الاقتصادية، مشيرة إلى أن المنطقة تمتلك إمكانات استثمارية هائلة.

وقالت لام إن شركتها تعد أكبر شركة تحلية مياه في العالم، وهذا هو الاستثمار الأول لها في مصر.

ويزور مصر الآن نائب رئيس وزراء سنغافورة، الوزير المنسق للأمن القومي، تيو تشي هين، على رأس وفد وزاري كبير.

ووقع رئيس هيئة قناة السويس ‏مهاب مميش، في 30 أغسطس الماضي، اتفاق تعاون مع رئيس شركة هايفليكس السنغافورية أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسنغافورة.

تعليقات الفيسبوك