توقيع اتفاقيات تمويل لمحطات كهرباء في البرلس والعاصمة الجديدة

الأربعاء 09-03-2016 PM 04:28

شعار شركة سيمنس الألمانية المصدر: رويترز

وقعت وزارتا الكهرباء والمالية وممثلون عن شركتي سيمنس الألمانية وأوراسكوم للإنشاءات المصرية 4 اتفاقيات مع مجموعة من البنوك للحصول على تمويل المكون الأجنبي لمحطتي توليد الكهرباء في العاصمة الجديدة والبرلس.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن الاتفاقيات التي تم توقيعها بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، تشمل اتفاقيتي قرض من مجموعة من البنوك، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الألمانية Hermes، لتمويل 85 بالمئة من المكون الأجنبي الخاص بشركة سيمنس الألمانية لمحطتي توليد كهرباء البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وشمل التوقيع أيضا اتفاقيتي قرض مع مجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنها بنك HSBC، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الإيطالية SACE  لتمويل 85 بالمئة للمكون الأجنبي الخاص بشركة أوراسكوم لنفس المحطتين.

وتعد محطتا البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة من بين 3 محطات تنفذها شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المصريون وهما شركتا أوراسكوم والسويدي اليكتريك في بني سويف و البرلس والعاصمة الجديدة، لإضافة 14.4 ألف ميجاوات.

ومن المخطط البدء في تشغيل قدرات المحطات الثلاث تدريجياً من ديسمبر 2016 على أن يتم الانتهاء من تشغيل إجمالى القدرات (14400ميجاوات) في مايو 2018، بحسب بيان مجلس الوزراء.

كانت سيمنس الألمانية أعلنت في يونيو الماضي عن توقيعها عقودا مع مصر بقيمة 8 مليارات يورو تتعلق بمشروعات توليد كهرباء من الغاز والرياح، للمساهمة في زيادة الطاقة الكهربائية المولدة في مصر.

تعليقات الفيسبوك