سفير ألمانيا: ميركل تزور مصر 2 مارس وتبحث قضايا اللاجئين والمجتمع المدني

الثلاثاء 28-02-2017 PM 01:33

جانب من مؤتمر السفير الألماني بالقاهرة 28 فبراير 2017 - التلفزيون المصري

أكد السفير الألماني بالقاهرة جورج لوي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أهمية زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر المقررة يوم 2 مارس القادم، وقال إنها سوف تلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث العلاقات الثنائية والاقتصادية.

وأضاف لوي، خلال المؤتمر الذي أورده موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون الرسمي، أن هناك لقاءً موسعا يعقبه مؤتمر صحفي يليه افتتاح محطة لتوليد الكهرباء أنشأتها شركة سيمنس الألمانية.

وأوضح لوي أن ميركل سوف تتناول خلال زيارتها لمصر أيضا قضية الهجرة غير الشرعية وشؤون اللاجئين ومؤسسات المجتمع المدني، باعتبارها قضايا تشكل أهمية قصوى لأوروبا ومصر.

وتابع لوي أن هناك لقاءات مع البابا تواضروس والإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، كما أنها ستلتقي وزراء المجموعة الاقتصادية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وأشار لوي إلى أن هذه أول زيارة لميركل إلى القاهرة منذ عام 2007.

وكانت رئاسة الجمهورية رحبت -في بيان سابق- بزيارة ميركل إلى مصر أوائل مارس القادم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، في البيان، إن "الزيارة تأتي في إطار ما تشهده العلاقات المصرية الألمانية من زخم متنام في مختلف المجالات، بما يجعل ألمانيا من أهم شركاء مصر بالاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تتناول المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، واستعراض التطورات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات الفيسبوك