سفير مصر في ألمانيا: سنطالب شركات السياحة بمضاعفة رحلاتها لجنوب سيناء

الثلاثاء 24-01-2017 PM 09:53

شرم الشيح - السياحة

 قال سفير مصر في ألمانيا بدر عبد العاطي، إن قرار إزالة آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء، جاء بعد جهود ضخمة واقتناع ألماني بسلامة الإجراءات الأمنية في مصر.

وقالت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن السفارة المصرية في برلين تمكنت من إلغاء آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء.

وأوضح السفير عبد العاطي في تصريحات لأصوات مصرية أنه سوف يلتقي الفترة المقبلة مع كافة الشركات السياحية والطيران الألمانية لإطلاعها على القرار وطلب مضاعفة رحلاتها إلى جنوب سيناء بما فيها شرم الشيخ.

وكانت ألمانيا حذرت رعاياها من زيارة مصر إثر تحطم طائرة من طراز إيرباص "إيه-321"، في أكتوبر 2015، أثناء عودتها بسياح روس من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج، فوق سيناء ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224.

وأشار سفير مصر في برلين إلى أن التوقعات بالنسبة للموسم الشتوي الحالي إيجابية للغاية، وأنه سوف تزيد الرحلات إلى المدن السياحية المصرية خلال الأسابيع المقبلة، وقال "نلمس تزايد الطلب على المقصد السياحي المصري مما يؤدي إلى تسيير رحلات إضافية إلى مصر".

وقال عبد العاطي إن عدد السياح الألمان في ديسمبر الماضي تجاوز العدد في عام 2015 من نفس الفترة.

وتأتي ألمانيا في المرتبة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر عام 2016 بإجمالي 655 ألف سائح.

تعليقات الفيسبوك