الخارجية: ألمانيا تلغي آخر القيود على حركة الطيران السياحي إلى جنوب سيناء

الثلاثاء 24-01-2017 AM 08:56

شرم الشيح - السياحة

قالت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن السفارة المصرية في برلين تمكنت من إلغاء آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء.

وأوضحت الخارجية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن وزارة النقل الفيدرالية الألمانية أصدرت إعلانا تعفي فيه شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران على ارتفاع ٢٦ ألف قدم فوق جنوب سيناء، بما يسمح لجميع شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلي مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

وكانت ألمانيا حذرت رعاياها من زيارة مصر إثر تحطم طائرة من طراز إيرباص "إيه-321"، في أكتوبر 2015، أثناء عودتها بسياح روس من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج، فوق سيناء ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224.

واعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن القرار "يخفف الأعباء المرتبطة بالتأمين على الرحلات الجوية ويفتح الطريق مجدداً أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر المنتجعات السياحية في جنوب سيناء، ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين".

وتأتي ألمانيا في المرتبة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر عام ٢٠١٦ بإجمالي ٦٥٥ ألف سائح.

تعليقات الفيسبوك