السيسي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية العلاقات الثنائية العسكرية

الأحد 26-02-2017 PM 01:47

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بقائد القيادة المركزي الأمريكية، 26 فبراير 2017- صورة من الرئاسة

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع قائد القيادة المركزي الأمريكية جوزيف إل فوتيل العلاقات الثنائية وفي مقدمتها العلاقات العسكرية.

ويزور قائد القيادة المركزية الأمريكية القاهرة لعقد اجتماعات مع كبار القادة المصريين لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالأمن الإقليمي. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن السيسي أشار خلال اللقاء إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وخاصة على الصعيد العسكري "الذي شهد تعاونا مثمرا لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين والمنطقة والعالم".

وأضاف المتحدث أن السيسي شدد على أن تنامي خطر الإرهاب والتهديدات التي يفرضها على مختلف دول المنطقة والعالم يحتم ضرورة زيادة التنسيق على الصعيد الدولي للتوصل إلى استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمواجهة تلك التحديات.

وتابع أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد خلال اللقاء حرصه على التنسيق مع المسؤولين المصريين، مشيراً إلى أهمية الدور المحوري والرئيسي لمصر في المنطقة، وإلى رغبة الولايات المتحدة فى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب. 

وقال المتحدث إن الجانبين بحثا آخر التطورات على صعيد الأزمات التي تمر بها المنطقة حيث أكد الجانبان أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك الأزمات باعتبارها الوسيلة المثلى لإنهاء الصراعات وتفادي سقوط الضحايا، وإعادة السلام والاستقرار لمختلف هذه الدول.

تعليقات الفيسبوك