شكري لوفد من الكونجرس: مصر تطالب بتعزيز دعم أمريكا لها الفترة المقبلة

السبت 11-02-2017 PM 06:17

وزير الخارجية سامح شكري خلال لقاءه بوفد من الكونجرس الأمريكي، 11 فبراير 2017 - صورة من وزارة الخارجية

طالب وزير الخارجية سامح شكري، خلال لقائه بوفد من الكونجرس الأمريكي اليوم السبت، بزيادة دعم الولايات المتحدة لمصر خلال الفترة المقبلة.

وبدأ اليوم وفد من الكونجرس الأمريكي -برئاسة النائب الجمهوري دانا رورباخر عضو لجنة الشؤون الخارجية ومؤسس مجموعة أصدقاء مصر- زيارة إلى مصر.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن شكري أكد أهمية العلاقات المصرية الأمريكية واستراتيجيتها.

وأضاف المتحدث أن شكري قال، خلال اللقاء، إن مصلحة الدولتين والشعبين تقتضي بذل كل الجهود من أجل تعزيز آليات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن التحديات المختلفة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.

وتابع أن "وزير الخارجية أكد على أن الدعم الأمريكي لمصر في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة مطلوب تعزيزه خلال المرحلة القادمة لضمان نجاح التجربة المصرية، لا سيما وأن استقرار مصر ونجاحها سوف يعزز من استقرار المنطقة بأكملها والدور الهام الذي يضطلع به الكونجرس الأمريكي في هذا الشأن".    

وقال المتحدث إن اللقاء تطرق إلى بحث الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن والحرب على الإرهاب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد -في وقت سابق- حرص مصر على زيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة المتمثلة في الرئيس دونالد ترامب لإعادة الزخم إلى العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

وسبق أن أجرى ترامب اتصالا هاتفيا بالسيسي في يناير الماضي، وأعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس المصري لواشنطن لاستكمال التنسيق والتشاور.

تعليقات الفيسبوك