عون في الكاتدرائية: لبنان نموذج لحضارة العالم.. وتواضروس: نصلي من أجله

الإثنين 13-02-2017 PM 06:23

عون وتواضروس خلال لقائهما اليوم- صورة من المركز الإعلامي للكنيسة

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إن لبنان محافظ على العلاقة بين كل الأطياف ويمكن أن يعتبر نموذجًا لحضارة العالم، بالرغم من اختلاف العصبيات به.

وأضاف عون، في كلمة قصيرة خلال زيارته للبابا تواضروس الثاني بكاتدرائية العباسية اليوم الاثنين، أن لبنان سيظل "النموذج ومركز الحوار الديني الصامد والمستمر".

وبدأ عون اليوم زيارة رسمية إلى مصر تلبية لدعوة من نظيره المصري، وهي الزيارة الأولى له منذ تنصيبه رئيسا للبنان.

 

وقال "سعيد اليوم لتلبية دعوة الرئيس السيسي إلى مصر، جئنا في ظروف صعبة فالعالم من حولنا ملتهب وإثارة العصبيات قوية ونالت من مناطق كثيرة وزيارتنا هذه هي تأكيد علي روح العدالة والمحبة".

وأعرب عون عن اعتقاده بأن مصر "نموذج لهذا الاعتدال والتعايش بين الأديان" وتابع "لا يمكن أن تبني علاقات بين البشر إلا على المحبة والاحترام وحق الاختلاف".

كان البرلمان اللبناني انتخب -أواخر أكتوبر الماضي- قائد الجيش السابق العماد ميشال عون رئيسا للبلاد منهيا بذلك 29 شهرا من الفراغ الرئاسي.

وأعرب البابا تواضروس عن ترحيبه بزيارة الرئيس اللبناني لمصر، مشيدًا بالعلاقات القوية التي تربط بين مصر ولبنان شعبًا وحكومًة.

وقال "نصلي من أجل استقرار لبنان الذي هو زهرة في وسط العالم، لبنان المذكور في الكتاب، كل الفن والأدب والشعر والملامح الإنسانية الجميلة نتذكرها في لبنان".

 

 

تعليقات الفيسبوك