شكري: استمرار شغور المنصب الرئاسي اللبناني أمر لا يمكن قبوله

السبت 08-10-2016 PM 05:44

شكري والسنيورة خلال الاجتماع- صورة من وزارة الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، اليوم السبت، إن بقاء وضعية شغور المنصب الرئاسي الحالي في لبنان أمر لا يمكن القبول به.

واستقبل شكري، بمكتبه اليوم، فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق ورئيس كتلة المستقبل النيابية، حيث تناولا الأوضاع السياسية في لبنان ونتائج الزيارة التي قام بها شكري إلى بيروت مؤخراً، والتي التقى خلالها مع ممثلي مختلف التيارات السياسية اللبنانية.

ودعا شكري، حسب بيان للخارجية، جميع الأطراف اللبنانية إلى أن تبذل قصارى جهدها من أجل التوصل إلى حلول توافقية تسمح بانتخاب رئيس جديد للبنان في أسرع وقت.

ولبنان بدون رئيس منذ انتهاء فترة حكم الرئيس السابق ميشال سليمان في مايو 2014. وبموجب اتفاق الطائف لاقتسام السلطة في لبنان والموقع عام 1989 لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد يتعين أن يكون الرئيس مسيحيا مارونيا.  

وشدد شكري على أن مصر لا يمكن أن تألو جهداً في سبيل دعم لبنان واستقراره السياسي وعودته لممارسة دورة الفعال في دعم القضايا العربية.

وأكد شكري على الجهود التي تقوم بها مصر من خلال اتصالاتها مع كل الأطراف المعنية إقليمياً ودولياً من أجل دعم لبنان والتأكيد على سيادته واستقراره السياسي والأمني والاجتماعي.

وكان شكري أعلن، خلال لقاء سابق مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني في بيروت، أنه يحمل أفكارا ومقترحات لتجاوز أزمة فراغ منصب الرئاسة في لبنان. 

تعليقات الفيسبوك