شكري يزور لبنان ويسلّم عون والحريري رسالتين من السيسي

الثلاثاء 15-11-2016 AM 11:14

وزير الخارجية سامح شكري خلال مؤتمر سابق - رويترز

قالت وزارة الخارجية المصرية إن الوزير سامح شكري سيتوجه، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، قال المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد، إنه "من المـقرر أن يلـتقي وزير الخارجية مع كل من العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية، ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري لتسليمهما رسالتين من الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وانتخب البرلمان اللبناني -في أواخر أكتوبر الماضي- قائد الجيش السابق العماد ميشال عون رئيسا للبلاد منهيا 29 شهرا من الفراغ الرئاسي. ووجه الرئيس السيسي التهنئة إلى عون ودعاه إلى زيارة مصر قريبا.

وأضاف أبو زيد أن الزيارة ستشمل أيضا مقابلات مع عدد من أبرز القيادات السياسية اللبنانية، وفي مقدمتهم رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال تمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب والتيارات السياسية اللبنانية.

وتابع "سيتم خلال اللقاءات تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلا عن تطورات الوضع الداخلي اللبناني بعد انتهاء أزمة الفراغ الرئاسي، مع التأكيد على وقوف مصر إلى جوار الأشقاء اللبنانيين في جهودهم لاستكمال تشكيل الحكومة، بما يسمح بانتظام العمل في مؤسسات الدولة اللبنانية ويحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق".

تعليقات الفيسبوك