شكري يسلم الحريري رسالة خطية من السيسي لتأكيد دعم مصر للبنان

الأربعاء 16-11-2016 PM 06:17

عون خلال لقائه سعد الحريري لتكليفه برئاسة الحكومة بحضور بري- صورة من رويترز

قالت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، إن الوزير سامح شكري التقى رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، وسلمه رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت التأكيد على دعم مصر للبنان واستقرارها، ودعوته لزيارة مصر في أقرب فرصة.

ووصل شكري، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث سلم الرئيس اللبناني ميشال عون رسالة من الرئيس السيسي تضمنت دعوته إلى زيارة مصر.

وانتخب البرلمان اللبناني -في أواخر أكتوبر الماضي- قائد الجيش السابق العماد ميشال عون رئيسا للبلاد منهيا بذلك 29 شهرا من الفراغ الرئاسي. 

وأكدت الخارجية، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن حوار شكري والحريري تطرق إلى الكثير من القضايا والموضوعات الإقليمية والتحديات التي تواجه العالم العربي، وعكس وجود رؤية مشتركة تجاه تلك التحديات وأولوية العمل لمواجهتها.

كان الرئيس اللبناني عون كلف الزعيم السني سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن حصل على دعم أغلبية النواب بمن فيهم نبيه بري رئيس مجلس النواب الذي أعرب عن استعداده للتعاون في الجهود الرامية لتشكيل حكومة جديدة.

وهذه هي الزيارة الثانية لشكري للبنان خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تركزت الزيارة الأولى على دعم مصر للأطراف اللبنانية المختلفة لتشجيعها على تحقيق التوافق المطلوب الذي يضمن الخروج من مأزق الشغور الرئاسي الذي دام لعدة سنوات.

وشددت الخارجية على أن هذه الزيارة تأتي لاستكمال التعبير عن دعم مصر للبنان واستقراره السياسي والأمني والاجتماعي.

 

تعليقات الفيسبوك