إعلان قناة السويس "منطقة صديقة للمرأة في مجال العمل"

الإثنين 13-02-2017 PM 05:05

د.مايا مرسى خلال زيارتها للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس- صورة من المجلس

زارت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإعلانها "منطقة صديقة للمرأة في مجال العمل".

وطالبت مايا مرسي بضرورة وجود حضانة للعاملات داخل شركة "تيدا مصر" بالسويس لبعد المسافة بين مصانع الشركة ومساكنهن نحو 45 كيلو مترا.

وأشارت إلى أن المجلس سوف يقوم بالترويج للمنطقة خلال اجتماعاته ولقاءاته مع مختلف الجهات والهيئات، وتبلغ مساحة المنطقة الاقتصادية 461 كم متر مربع.

وتفقدت مايا مرسي خلال زيارتها شركة "تيدا مصر" للاستثمار، وشركة جوشي لصناعة الفايبر جلاس.

ومن جانبه قال ناصر فؤاد اﻷمين العام لمجلس إدارة الهيئة العامة لقناة السويس خلال استقبال رئيسة المجلس إن شركة "تيدا مصر" تضم مجموعة من الصناعات الصغيرة، التي تعتمد بشكل كبير على سيدات محافظة السويس واللاتى تعانين من بعد المسافه بين منازلهن والعمل مما يؤثر على أسرهن.

واستعرض أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خطة المنطقة الاقتصادية للتنمية البشرية والاقتصادية، مؤكداً أن هذا ينعكس إيجابا على دور المرأة بشكل عام، من خلال خلق فرص عمل للإناث وتأهيل الكوادر منهن، وتقديم الدعم المادي والمعنوي بما يساعدهن على أداء الدور المنوط بهن داخل المجتمع، وأداء واجباتهن وفقا لما نص عليه الدستور المصري.

 

تعليقات الفيسبوك