توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة صناعية بولندية بقناة السويس

الأربعاء 08-02-2017 PM 12:09

سفينة شحن بضائع تمر بقناة السويس 17 يناير 2016- صورة من رويترز

وقع أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية البولندية الخاصة لاقليم بوميرانيا، لإنشاء منطقة صناعية بولندية في قناة السويس.

وقال بيان صحفي اليوم الأربعاء بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن توقيع مذكرة التفاهم جاء على هامش زيارة درويش لبولندا.

وقال درويش في البيان إن هذه الخطوة تمهد لإقامة مجتمع صناعي داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ما يعد إضافة للمنطقة وللمشروعات القائمة بها.

وتابع أنه يتطلع للمزيد من الاستثمارات البولندية في المنطقة.

وقال البيان إن درويش زار مقر هيئة ميناء "جدانسك" الذي يعد أكبر الموانئ على بحر البلطيق، وكذلك مقر المنطقة التكنولوجية التابعة للمنطقة الاقتصادية البولندية للتعرف على طبيعة الميناء والأنشطة المقامة والخدمات التي يقدمها.

وأضاف البيان أن درويش عقد لقاءات مع عدد من الشركات البولندية الراغبة في التعاون مع مصر وإقامة استثمارات على أرضها في مجالات تصنيع الحاويات البلاستيكية، ونظام البناء الطبيعي وغيرها.

وأصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في أغسطس 2015، قرارا جمهوريا بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 460.60 كيلو متر مربع كمنطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وفقا لقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 لسنة 2002، والذي تم تعديله ليلائم طبيعة المنطقة.

وتسعى الهيئة حاليا لجذب الشركات الأجنبية للاستثمار في المنطقة التي ستضم مناطق صناعية وتجارية وسكنية وخدمية، ويجري حاليا تطوير الموانئ الست التي تقع في نطاقها.

تعليقات الفيسبوك