"القومي للمرأة" يخصص جائزة سنوية في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

الخميس 12-01-2017 PM 01:51

مشهد من فيلم يوم للستات- الأهرام

وقعت د.مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بروتوكول تعاون مع السيناريست محمد عبد الخالق رئيس مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة لتخصيص جائزة سنوية باسم المجلس.

وقال بيان للمجلس، اليوم الخميس، إن البروتوكول يهدف إلى وضع إطار عام للتعاون بين الجانبين بالإضافة إلى تشكيل وحدة متابعة من ممثلي المجلس القومي للمرأة وإدارة المهرجان تتولى تفعيل وتنفيذ البروتوكول.

وأعربت رئيسة المجلس عن سعادتها وتقديرها لتنظيم مهرجان دولي لسينما المرأة، خلال عام 2017، لافتة إلى تطلع المجلس إلى تصحيح الصورة السلبية التي تقدم عن ‏المرأة المصرية في بعض الأعمال الفنية.

وتنطلق الدورة الأولى لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، في فبراير المقبل، حيث تنظمه جمعية مهرجان أسوان لأفلام المرأة ويعتبر إضافة للأنشطة السينمائية المتخصصة في الأفلام التي تناقش قضايا المرأة.

"القضية والإبداع" هو محور النقاش للمائدة المستديرة التي ينظمها المهرجان بالتوازي مع الأفلام المقدمة ويجمع المتخصصين والمهتمين بالمرأة وقضاياها، على مائدة ممتدة في جلسات طوال أيام المهرجان على أن تنظم سنويا وتناقش إحدى قضايا المرأة، وتبدأ الدورة الأولى بقضية العنف ضد المرأة.

وتم اختيار الفيلم المصري "ليلى بنت الصحراء"، في حفل الافتتاح، وفيلم "داليدا" ليعرض في حفل ختام المهرجان.

تعليقات الفيسبوك