مواجهة الكاميرون وارتفاع ضحايا "البطرسية" وقمح المزارعين..أهم الأخبار

السبت 04-02-2017 PM 09:00

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت:

- بيان: فتح أبواب الاستاد لجماهير مباراة مصر والكاميرون في الثانية ظهرا

قال الاتحاد المصري لكرة القدم إنه تقرر فتح أبواب الاستاد الذي سيستضيف مباراة منتخبي مصر والكاميرون في نهائي أمم أفريقيا للجماهير في الساعة الثانية ظهرا.

- ارتفاع عدد ضحايا تفجير "البطرسية" إلى 29 بعد وفاة طفلة مصابة

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن عدد ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية -الذي وقع في ديسمبر الماضي- ارتفع إلى 29، بعد وفاة الطفلة دميانة أمير (14 عاما) متأثرة بإصابتها.

- وزير التموين: تحديد سعر شراء القمح منتصف مارس بما يحقق ربحا للمزارعين

قال وزير التموين محمد علي مصيلحي إنه سيتم تحديد سعر شراء القمح منتصف مارس المقبل بما يساعد على تحفيز المزارعين على التوريد، وتحقيق مكاسب وأرباح لهم، بما يضمن استلام أكبر نسبة من الإنتاج المحلي للحد من الاستيراد.

- القاهرة تدين هجوما على متحف اللوفر بفرنسا اتهم مصري بتنفيذه

أدانت مصر هجوما نفذه رجل على متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، قال مسؤولون فرنسيون إن منفذه يحمل الجنسية المصرية.

- مسؤول مصري: نعرض بيانات الركاب على السلطات الأمريكية من قبل قرار ترامب

قالت شركة مصر للطيران إن شركات الطيران تعرض قوائم الركاب وأطقم الطائرات لكل رحلة إلى الولايات المتحدة على السلطات الأمريكية للموافقة عليها، وذلك وفقا للتعليمات الأمريكية منذ أحداث الحادي عشر سبتمبر 2001.

- محكمة تقبل تصالح رشيد محمد رشيد وتقضي ببراءته في "تراخيص الحديد"‎

قضت محكمة جنايات القاهرة بانقضاء الدعوى الجنائية بحق رشيد محمد رشيد -وزير التجارة والصناعة بعهد الرئيس الأسبق حسني مبارك- في قضية "تراخيص الحديد"، ما يعني قبول تصالح المتهم وبراءته من التهم المنسوبة إليه.

- محافظ الجيزة: محطات المياه الرئيسية تعمل بصورة طبيعية في كل المناطق

قال محافظ الجيزة كمال الدالي إن كل محطات مياه الجيزة الرئيسية تعمل بصورة طبيعية، وإن المياه عادت بصورة كاملة لجميع المناطق.

- مصر والإمارات تتفقان على تكثيف التشاور لحل أزمات دول عربية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، على ضرورة التنسيق وتكثيف التشاور من أجل التوصل إلى حلول سياسية لأزمات الوطن العربي ومكافحة الإرهاب.

- بعثة صندوق النقد تبدأ اجتماعاتها بالقاهرة لتقييم أداء الاقتصاد

قالت مصادر حكومية إن بعثة لصندوق النقد الدولي بدأت اجتماعات بالقاهرة مع وزارات المجموعة الاقتصادية لتقييم أداء الاقتصاد المصري. 

- حالة الطقس غدا الأحد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 19 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- عصام الحضري.. ضيف شرف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

قال رئيس المهرجان سيد فؤاد إنه سيدعو حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم عصام الحضري إلى الأقصر للالتقاء بضيوف المهرجان، خاصة أنه شارك من قبل بالتمثيل في الفيلم السينمائي "الزمهلاوية".

تعليقات الفيسبوك