عصام الحضري.. ضيف شرف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

السبت 04-02-2017 AM 02:00

الحضري بعد نجاحه في الصعود بمنتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم،رويترز

قال منظمو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إن الدورة السادسة للمهرجان والمقررة في مارس القادم ستشمل 126 فيلما وتكرم مجموعة من الفنانين وصناع السينما من مصر وخارجها.

ونقلت وكالة رويترز عن سيد فؤاد رئيس المهرجان قوله أمس الجمعة إنه سيدعو حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم عصام الحضري إلى الأقصر للالتقاء بضيوف المهرجان خاصة أنه شارك من قبل بالتمثيل في الفيلم السينمائي (الزمهلاوية) إخراج أشرف فايق.

ولاقى الحضري إشادة كبيرة بعد قيادته المنتخب المصري إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم قبل أيام قليلة وهو في عمر الأربعة والأربعين.

وأشار فؤاد إلى أن "عدد الأفلام التي وصلت للمهرجان بغرض المشاركة بلغ 580 فيلما وهو عدد كبير بالنسبة للقارة يعكس مدى احترام واهتمام السينمائيين الأفارقة بمهرجان الأقصر."

وأضاف "الأفلام التي تم اختيارها وصل عددها إلى 126 فيلما في المسابقات والفعاليات المختلفة."

وتقام الدورة السادسة للمهرجان في الفترة من 16 إلى 22 مارس. وتحل المملكة المغربية ضيف شرف لهذه الدورة.

ويكرم المهرجان هذا العام من مصر المخرج يسري نصر الله والممثلة نيللي كريم واسم الممثلة الراحلة تحية كاريوكا كما يكرم الممثل المغربي محمد مفتاح والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو والمخرج مويزا ناناجورا من الكونجو والمخرجة التونسية الراحلة كلثوم برناز.

ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أحد أبرز مشروعات مؤسسة شباب الفنانين المستقلين التي تعتبر مؤسسة غير هادفة للربح وتقيمه بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية وهيئة تنشيط السياحة.

تعليقات الفيسبوك