مسؤول مصري: نعرض بيانات الركاب على السلطات الأمريكية من قبل قرار ترامب

السبت 04-02-2017 PM 02:48

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز

قال شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران، اليوم السبت، إن شركات الطيران تعرض قوائم الركاب وأطقم الطائرات لكل رحلة إلى الولايات المتحدة على السلطات الأمريكية للموافقة عليها، وذلك وفقا للتعليمات الأمريكية منذ أحداث الحادي عشر سبتمبر 2001.

وأضاف، عزت، في تصريح صحفي، أن القوائم ترسل إلى إدراة حماية الحدود والجوازات الأمريكية متضمنة بيانات الراكب، وتتلقى شركات الطيران ردا قبل الموعد المحدد للرحلة بقبول جميع الركاب أو رفض أيا منهم دون إبداء الأسباب.

وأشار إلى أن عملية المراجعة تجرى قبل صدور قرار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بمنع سفر مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة، موضحا أن تلك المراجعة حدثت مع العديد من الجنسيات وليس رعايا الدول السبع التي حددهم الرئيس الأمريكي.

 

وأصدر ترامب، الأسبوع الماضي، قرارا بحظر دخول مسافرين يحملون جنسيات سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، وهذه الدول هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

 

وقال رئيس مصر للطيران إن شركات الطيران كانت تقبل حجز جميع الجنسيات عقب قرار ترامب بما فيهم رعايا الدول السبع وتترك الأمر للسلطات الأمريكية سواء بالقبول أو الرفض.

وأوضح أنه سبق بالفعل رفض سفر أسرة عراقية من مطار القاهرة منذ عدة أيام من قبل السلطات الأمريكية، في ذات الوقت سمح بسفر راكب يمني له إقامة في الولايات المتحدة على طائرة نيويورك.

تعليقات الفيسبوك