"التعليم" تعلن إجراءات مواجهة أي طوارئ أو كوارث طبيعية في المدارس

السبت 28-01-2017 PM 08:11

طابور الصباح بإحدى مدارس القاهرة - تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

أصدرت الإدارة المركزية للأمن التابعة لوزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، منشورًا أمنيًا بشأن مواجهة حالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعية، لاتخاذ إجراءات وقائية بما يحقق السلامة للطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية.

وطالبت الإدارة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، التنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، والتأكيد على كل مديرية وإدارة تعليمية وكل مدرسة بوضع خطة لمواجهة الأزمات وجعل المدارس مراكز إيواء أثناء الكوارث، وذلك من خلال الإنذار المبكر، بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة النفسية للطلاب، وتحديد نقاط تجمع للطلبة بعيدًا عن المباني لتهدئة التلاميذ.

وفي مطلع نوفمبر الماضي، تضررت مدارس بعدة محافظات تضررا بالغا من جراء السيول التي شهدتها المحافظتين، فضلا عن تلف جميع الملفات والبيانات الورقية.

كما تشمل الإجراءات أيضا، بحسب بيان الإدارة المركزية للأمن، مساعدة الطلاب والأفراد لرفع درجة استعدادهم لمواجهة الأزمة من خلال نشر وعي الطلاب لكيفية مواجهة الأزمة بهدوء، ووضع لوحات إرشادية داخل المدرسة، وتدريب الطلاب والأفراد على الإخلاء الوهمي، وكيفية الخروج الآمن من المدرسة، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات الأساسية في المدارس بتوفير أدوات وأجهزة السلامة كوجود مخارج الطوارئ وطفاية الحريق واللوحات الإرشادية.

تعليقات الفيسبوك