صحيفة: "التعليم" تحدد يوم 4 يونيو موعدا لامتحانات الثانوية العامة

الجمعة 13-01-2017 AM 09:22

طالبات يتناقشن حول ورقة امتحان الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحان

قالت صحيفة الأخبار القومية إن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني أصدرا قرارا وزاريا بتحديد يوم 4 يونيو موعدا لبدء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن الوزارة حددت يوم 4 يونيو 2017 لبدء امتحانات الدور الأول للثانوية العامة ويوم 12 أغسطس لامتحانات الدور الثاني.

ومن المقرر تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد "البوكليت" هذا العام، وهو نظام يتضمن أن تكون الإجابات في نفس كراسة الأسئلة. وقالت الوزارة إنه يستهدف منع الغش في الامتحانات. 

وشهدت امتحانات الثانوية الأزهرية والعامة لعام 2016 غشا جماعيا وتسريب ورق الأسئلة من خلال صفحات انتشرت على السوشيال ميديا كصفحة "شاومينج". 

وحددت الوزارة أيضا، بحسب الصحيفة، يوم 20 مايو لبدء الدور الأول لامتحانات الدبلومات الفنية (التجاري، والصناعي، والزراعي، والفندقي)، ويوم 29 يوليو لامتحانات الدور الثاني. وستعقد في نفس الموعد امتحانات دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع، وامتحانات دبلوم الخط العربي والتذهيب.

وأضافت الوزارة، أن توزيع المواد الدراسية على أيام الامتحان، سيكون وفقا لجدول الامتحان المعتمد، والخاص بكل من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، على أن يستمر سير الامتحان أيام العطلات الرسمية إذا ما اعترضت سيرها، فيما عدا أيام الجمع.

تعليقات الفيسبوك