السيسي يطالب الحكومة بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل قبل سبتمبر المقبل

الثلاثاء 03-01-2017 PM 05:22

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع مع وزير الإسكان اليوم الثلاثاء 3 يناير 2016

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل في كافة المحافظات، وخاصة الصعيد، على أن يتم الإنتهاء منها بحلول العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السيسي مع وزير الإسكان واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، لبحث المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الإسكان أكد خلال الاجتماع الإنتهاء من إعداد دراسة تتضمن نموذج الإدارة والتشغيل المقترح لهذه المدارس، بما يضمن استدامة تقديم الخدمة وفقاً لأفضل المعايير.

وأضاف الوزير أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق تطوير التعليم، ووحدة شهادة مدارس النيل، ليحدد اختصاصات ومهام كل جهة في هذه المدارس.

ومدارس النيل هي مدارس حكومية يتم تمويلها في إطار مشروع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء. وتسعى الحكومة من خلال اتفاقية موقعة بين مدارس النيل وجامعة كمبريدج لاتمام الاعتراف بالشهادة الممنوحة من تلك المدارس، بحيث تكون الشهادة المصرية معتمدة وتمكن الطلاب المصريين من الالتحاق بالجامعات خارج مصر.  

وأكد الرئيس خلال الاجتماع على أهمية الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية من الناحية الإنشائية وتطوير المرافق الخاصة بها.

تعليقات الفيسبوك