الدين العام وذكرى ثورة يناير ومستقبل الصحافة الورقيّة.. أبرز العناوين

الأحد 15-01-2017 PM 09:00

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأحد:

 المالية تفتخر بتراجع العجز الأوليّ في الموازنة.. وتستبعد فوائد الديون

3 مرات على الأقل أشار فيها وزير المالية، عمرو الجارحي، إلى تراجع عجز الموازنة الأوليّ كنسبة من الناتج، خلال استعراضه لمؤشرات الأداء المالي لمصر في النصف الأول من العام المالي الجاري، 2016/ 2017. فما هو العجز الأولى، ولماذا يوليه الوزير هذا الاهتمام؟

الحكومة تسعى لخفض الدين العام إلى 98% من الناتج بنهاية العام المالي الجاري

توقع عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الأحد، تراجع الدين العام ليصل إلى 98% من الناتج المحلي بنهاية العام المالي الجاري.

توتر بين الداخلية وعائلات في سيناء تطعن في رواية قتل 10 "إرهابيين"

تخاطر قوات الشرطة في شمال سيناء بفقدان السند من قبل العائلات بعد مقتل عشرة شبان اتهمتهم الداخلية في بيان رسمي بأنهم وراء عدد من العمليات الإرهابية وقتل ضباط وجنود، وهو ما أثار غضب عائلات قالت إن البيان تضمن أسماء ستة من أبنائهم المحتجزين لدى الأمن.

 

  إلى أين وصل المصريون في الذكرى السادسة لثورة يناير؟

بعد ثورتين، أصبح ميدان التحرير في مصر خاليا، فهذا الميدان الرمزي، الذي كان مسرحا للحركات الشعبية التي أثارت الإعجاب حول العالم وقادت إلى الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ثم خليفته محمد مرسي، لم يعد يخرج منه سوى صدى أصوات كلاكسات السيارات البعيدة التي تتحرك ببطء جراء الاختناق المروري الذي تعاني منه القاهرة.

مستقبل الصحافة الورقيّة في مصر.. صراع «النزع الأخير»

في ديسمبر من العام المنصرم، أخذت صحيفة "اليوم السابع" (خاصة)، زمام المبادرة بإعلانها قرار رفع سعر نسختها الورقيّة اليوميّة من جنيهين إلى 3 جنيهات.

وزير المالية: الفائدة على قرض صندوق النقد تتراوح بين 1.5 و1.75%

قال عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الأحد، إن الفائدة التي ستدفعها مصر على قرض صندوق النقد الدولي تتراوح بين 1.5 و1.75%.

 "مولانا".. فيلم واقعي يلعب على عتبات الألغام المجتمعية

يلعبُ المخرج مجدي أحمد علي في فضاء المحظور في فيلمه "مولانا" متنقلاً بين عتباتِ الألغام المجتمعية.. واقعيةٌ سحريةٌ كتبها ابراهيم عيسى عن رواية له تحمل ذات الاسم، تصوبُ بوصلتَها على استغلال الدين وتحويله لسلعة في سبيل تحقيق المآرب، ذلك ليسَ ببعيدٍ عن زمن الانتحار والموت المجاني الذي نعيشه الآن باسم الدين، الأمر الذي جعل الفيلم وصنّاعه في مرمى الانتقادات والاتهامات على اعتبار أنه يقدم رجل الدين كنموذج إنساني يحمل نوازع الخير والشر بما فيها من الرغبة والحب والانتقام وغيرها.

 ثلاثة سيناريوهات في طعن الحكومة على "تيران وصنافير" الاثنين

تصدر المحكمة الإدارية العليا، غدا الاثنين، حكمها في طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية والتي انتقلت بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

عمرو شادي مهندس مصري خرج من جلباب أبيه إلى العالمية

أيام قليلة ويستقبل السوق الأمريكي خدمة إلكترونية مبتكرة تستطيع التنبؤ بنجاح الشركات الوليدة (Startups) ومن ثم إرشاد المستثمرين في وقت مبكر إلى أين ومع مَنْ يضعون أموالهم. هذا الابتكار يقف وراءه مهندس مصري واثنان آخران.

 التموين تطرح دواجن بسعر 20 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية

قالت وزارة التموين، اليوم الأحد، إنها ستطرح 120 طن من الدواجن وأجزائها في المجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيها لكيلو الدواجن، و15 جنيها لكيلو الأجزاء.

هيكتور كوبر: لا أعد بتتويج مصر بلقب أمم أفريقيا

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم إنه لا يستطيع أن يعد الشعب المصري بالفوز ببطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

تعليقات الفيسبوك