الداخلية: مقتل قيادي بتنظيم "بيت المقدس" في العريش

الأحد 15-01-2017 AM 03:32

قوات الجيش والشرطة أثناء الحملة الأمنية الموسعة بسيناء، 16 أكتوبر 2016 - صورة من الجيش

قالت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إن قوات الأمن تمكنت من مداهمة وقتل قيادي بتنظيم "بيت المقدس" في العريش بعد تبادل لإطلاق النار مع الأمن.

وأوضحت الداخلية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية بشأن اعتزام أحد القيادات العملياتية لتنظيم "بيت المقدس" التردد على محل إقامته بنطاق قسم شرطة رابع العريش.

وأضافت الداخلية أن قوات الأمن داهمت المنزل عقب استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وقالت إن القيادي بالتنظيم "استشعر باقتراب القوات وبادر بإطلاق أعير نارية بكثافة محاولا الهرب فتم التعامل معه، ما أسفر عن مصرعه".

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أن القيادي بالتنظيم يدعى "حمدان سليمان سالم حسين" وهو متورط في تنفيذ عمليات عدائية استهدفت القوات المسلحة والشرطة، كان أبرزها زرع عبوات ناسفة بخط سير الآليات والمركبات بنطاق مدينة العريش، إلى جانب الهجوم على الإرتكاز الأمني أمام المستشفى العام.

وقالت وزارة الداخلية إنها عثرت بحوزة القتيل على بندقية آلية وكمية من الطلقات الخاصة بها. 

وقتل يوم الاثنين الماضي 8 من قوات الشرطة، كما قتل مدني في هجومين على كميني "المطافئ" و"المساعيد" بالعريش. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن الهجمات.

 

وتسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

وتشن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة حملة أمنية لضبط هؤلاء المتشددين.

تعليقات الفيسبوك