تأجيل إضراب الصيادلة وحبس متظاهرين في "ثورة الغلابة".. أهم الأخبار

السبت 14-01-2017 PM 08:59

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت:

- "الصيادلة" تقرر تأجيل الإضراب لمدة أسبوعين بعد اتصال من الرئاسة

قررت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة تأجيل الإضراب الجزئي، الذي كان يعتزم الصيادلة بدءا من يوم غد الأحد، لمنح مجلس النقابة فرصة أخرى للتفاوض. وقال النقيب إنه تلقى اتصالاً من مؤسسة الرئاسة أبلغته فيه بأن "مطالب الصيادلة تحت النظر".

- السيسي يطالب بالرقابة على الأسواق لضمان عدم المغالاة في أسعار الأدوية

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء شريف إسماعيل بتشديد الرقابة على الأسواق لضمان عدم المغالاة في أسعار الأدوية.

- حبس 19 متهما سنتين مع الشغل للتظاهر بدون تصريح في "ثورة الغلابة"

قضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، بحبس 19 متهما سنتين مع الشغل بتهمة التظاهر دون تصريح في 11 نوفمبر، في ما سمي بـ"ثورة الغلابة".

- 25 فبراير.. الحكم في استئناف قلاش وعضوين بمجلس النقابة على حبسهم‎

قررت محكمة جنح مستأنف قصر النيل حجز استئناف نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم ووكيلها خالد البلشي، على حكم حبسهم بتهمة إيواء هاربين، إلى جلسة 25 فبراير للحكم.

- الخارجية تستنكر موقف الاتحاد الأوروبي من حكم تجميد أموال منظمات حقوقية

استنكرت وزارة الخارجية البيانات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا تعقيباً على حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر مؤخراً بحق منظمات مصرية غير حكومية.

- الأمور المستعجلة تقضي باستمرار تنفيذ حكم منع التظاهر أمام مجلس الوزراء

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بالاستمرار في تنفيذ حكم منع التظاهر أمام مجلس الوزراء والأماكن المحيطة به ونقلها إلى حديقة الفسطاط. 

- التموين: الانتهاء من توزيع السلع على أصحاب البطاقات قبل 25 يناير

أصدر وزير التموين محمد علي مصيلحي تعليمات إلى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بسرعة الانتهاء من توزيع السلع والمقررات الخاصة التي يتم توزيعها على البطاقات التموينية قبل 25 يناير الجاري.

- السيسي وإيفانوف يتفقان على الاستفادة من فرص الاستثمار لدى مصر ومقدونيا

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل رئيس مقدونيا جورجي إيفانوف، واتفق الجانبان على أهمية استفادة قطاعي الأعمال في البلدين من الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الطرف الآخر.

- الخارجية: نتابع موقف 16 صيادا محتجزين بتونس لانتهاك المياه الإقليمية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن السفارة المصرية في تونس تتابع موقف عدد من مراكب المصرية المحتجزة بتهمة الصيد غير المشروع في المياه الإقليمية التونسية.

- حالة الطقس غدا الأحد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 17 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- نينا شوقي.. تنتج المنسوجات القطنية وتنحاز لعاملات الأقاليم

بوجه باسم وعينين يملؤهما التحدي والإصرار، وقفت نينا شوقي مصممة أزياء في أحد المعارض تشرح لزبائنها الاختلاف بين منسوجاتها القطنية وأخرى من الألياف الصناعية.

تعليقات الفيسبوك