السيسي وإيفانوف يتفقان على الاستفادة من فرص الاستثمار لدى مصر ومقدونيا

السبت 14-01-2017 PM 05:35

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره المقدوني بقصر الاتحادية 14 يناير 2016 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، اليوم السبت، رئيس مقدونيا جورجي إيفانوف، واتفق الجانبان على أهمية استفادة قطاعي الأعمال في البلدين من الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الطرف الآخر.

ووصل إيفانوف إلى القاهرة مساء أمس الجمعة في زيارة تستغرق عدة أيام.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن اللقاء تناول "سبل دفع وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، وبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن استعراض آخر المستجدات الدولية فيما يتعلق بالجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب".

وأوضح المتحدث أن الرئيس أكد خلال اللقاء "أهمية تضافر الجهود الدولية سواء على المستويات الرسمية أو الشعبية لترسيخ قيم السلام والتسامح واحترام الآخر، في ظل ما يتعرض له العالم من تنامٍ لأفكار التطرف الهدامة".

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس المقدوني أكد على أهمية مصر ودورها "النشط" في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط".

واستقبل السيسي اليوم نظيره المقدوني ومبعوثة نيجيرية و14 رئيس دولة وحكومة سابقين، على هامش مشاركتهم في مؤتمر "الأمن الديمقراطي فى زمن التطرّف والعنف"، بحسب بيان الرئاسة.

كما أشار البيان إلى انطلاق المؤتمر بأحد فنادق القاهرة -على مدى ثلاثة أيام- بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول السابقين والحاليين وكبار الشخصيات السياسية الدولية وعدد من الوزراء.

تعليقات الفيسبوك