15 سيدة يتنافسن على لقب "سيدة المطبخ العربي" في شرم الشيخ

الأربعاء 04-01-2017 PM 03:19

مهرجان المرأة العربية للإبداع - صورة من صفحة المهرجان على فيس بوك

من سوريا والجزائر والمغرب ومصر، تتنافس 15 سيدة على لقب "سيدة المطبخ العربي"، في مسابقة تقام ضمن أنشطة مهرجان المرأة العربية للإبداع في دورته الأولى بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وينطلق المهرجان في 12 يناير الجاري ويستمر حتى 14 يناير، ويُكرم مجموعة من السيدات المتميزات في مجالات مختلفة، مع عرض تجربتهن ورحلة نجاحهن.

وقالت د.آمال إبراهيم رئيسة المهرجان، لأصوات مصرية، إنها استوحت فكرة إقامة مهرجان للمرأة المبدعة من إعلان 2017 عاما للمرأة المصرية، مضيفة "حبينا نكرم السيدات المبدعات ونظهر للعالم إمكانيات وإنجازات المرأة المصرية".

ومن أبرز النساء اللاتي يكرمهن المهرجان الإعلامية سهير جودة، وسيدة الأعمال هبة السويدي، والسفيرة إيناس مكاوي رئيسة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، كما تم اختيار الشيخة حصة سعد عبد الله الصباح ضيفة شرف للمهرجان تقديرا لدورها الرائد في دعم المرأة العربية من خلال رئاستها لمجلس سيدات الأعمال العرب.

وأشارت رئيسة المهرجان إلى أن تعميم الفكرة وجعل المهرجان للمرأة العربية كان بهدف تنشيط السياحة، قائلة "عشان نضرب عصفورين بحجر واحد فتحنا باب المشاركة لنساء العالم العربي بهدف تنشيط السياحة، واخترنا مكان المهرجان مدينة شرم الشيخ".

وأضافت "عدد المتقدمات لمسابقة (سيدة المطبخ العربي) وصل إلى 15 سيدة من دول عربية مختلفة، ولكل متسابقة الحق في اختيار الأكلة اللي هتقدمها من بين أكلات المطبخ العربي، الشرط الوحيد للفوز هو الابتكار وإظهار موهبتها".

وأشارت رئيسة المهرجان إلى تضمنه لعدد من الورش منها ورشة لتعلم أصول الإتيكيت وأخرى للتنمية البشرية وثالثة للتنمية المجتمعية وإقامة المشروعات الصغيرة، يحاضر فيها عدد من المتخصصين والخبراء بهدف تعزيز قدرات النساء المشاركات.

كما يتضمن المهرجان عرض أزياء للمصممة مروة البغدادي يتضمن أحدث صيحات الموضة النسائية، وكذلك معرض لوحات تشكيلية.

وأضافت د.آمال إبراهيم أن المهرجان سيكرم أهم ثلاثة برامج نسائية في مصر، وهي برامج "ست الحسن" و"الستات مبيعرفوش يكدبوا" و"نفسنة"، مشيرة إلى أن معيار الاختيار كان تصدُر هذه البرامج لقائمة الأعلى مشاهدة خلال العام الماضي.

تعليقات الفيسبوك