"كوني".. مسابقة ومعرض تشكيلي لمناهضة العنف ضد المرأة

الثلاثاء 18-10-2016 PM 03:13

مقر المجلس القومي للمرأة- صورة من الصفحة الرسمية للمجلس على فيس بوك.

تحت عنوان "كوني" ينظم المجلس القومي للمرأة مسابقة ومعرضا تشكيليا لمناهضة العنف ضد المرأة من خلال الأعمال الفنية.

وقال المجلس، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن للفن دورا إيجابيا في تغيير الظواهر السلبية ضد المرأة ورفع الوعي المجتمعي، لدعم وتعزيز دورها في التنمية حيث تحمل الأعمال الفنية رسائل بسيطة وواضحة لكافة شرائح المجتمع لنبذ هذه الظواهر السلبية.

ويتناول المعرض، الذي ينظمه المجلس، موضوع قضية حرمان المرأة من حقها في التعليم كأحد أشكال العنف ضد المرأة والفتاة، على أن تتناول الأعمال الفنية موضوع مناهضة العنف ضد المرأة باختلاف أشكاله وأنواعه في إطار إيجابي تحت شعار "كوني متمكنة متحمسة متعلمة مستعدة".

ويفتح باب الاشتراك أمام الفنانيين من الشباب والفتيات من سن 18 إلى 35 عاماً، للاشتراك في أحد المجالات وتشمل لوحات فن تشكيلي وأعمال فوتوغرافية وأعمال نحتية من إنتاجهم للعرض أمام لجنة تحكيم تضم نقادا وفنانيين متخصصين بالمجال.

وتتولى اللجنة مراجعة وتقييم الأعمال المقدمة واختيار الفنانيين الفائزيين.

ويأتي المعرض كأحد الأنشطة الوطنية الذي ينفذها المجلس في إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والتي تبدأ كل عام من يوم 25 نوفمبر وحتى 10 من ديسمبر تاريخ اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتستهدف رفع الوعي العام والحشد في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة والفتاة، وشعار الحملة هذا العام "من السلام في المنزل إلى السلام في العالم: جعل التعليم آمن للجميع".

ويمكن الاطلاع على شروط المسابقة وسحب الاستمارة من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على فيس بوك، مع الاعتبار أن آخر موعد لاستلام الاستمارات يوم 31 أكتوبر المقبل.

تعليقات الفيسبوك