"تحدي الطبخ" مسابقة تحارب السرطان بالطهي

الإثنين 29-02-2016 PM 03:07

بوستر حملة "انتي جميلة"

تنظم الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان مسابقة شهرية بين متحديات المرض عن أشهى طبخة على أن يكون المحكمون من الرجال.

وتنطلق المسابقة غدا الأول من مارس، تحت عنوان "تحدي الطبخ" برعاية حملة "إنتي جميلة" التابعة للجمعية، وتبدأ بالمكرونة بالبشاميل.

و"إنتي جميلة" حملة أطلقتها الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان في أكتوبر الماضي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية ضد سرطان الثدي، لدعم المحاربات والناجيات من مرض السرطان.

وتقول المديرة التنفيذية للجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان إسراء الشربيني، لأصوات مصرية، إن هذه المسابقة واحدة من أنشطة الحملة الهادفة لكسر حاجز الخوف من المرض لدى المحاربات.

وأضافت:"نشجع المرضى على القيام بأنشطة مختلفة تساعدهم على التعايش مع المرض والتعامل معه كجزء من حياتهم لا يمنعهم من الطبخ أو الرسم أو ممارسة الرياضة".

وتابعت:"نحاول تغيير الصورة الذهنية عند الناس عن مرضى السرطان بإنهم لا يغادرون السرير ولا يقومون بأي نشاط، وإظهارهم بشكل أقوى وأجمل".

وأشارت إلى أن أنشطة الشهر الماضي تضمنت تنظيم عرض أزياء جمع 35 محاربة وناجية من السرطان، ارتدين فساتين تحمل رسومات تحكي قصصهن خلال العرض.

واختارت الحملة أن يكون الطبخ هو نشاط شهر مارس، كما تستمر المسابقة للشهور التالية، على أن يتم تحديد "طبخة" لكل شهر تتنافس المتسابقات على صنعها.

وأشارت إسراء الشربيني إلى أنهم سيحددون في وقت لاحق مكان ووقت إعلان النتائج حيث تحضر كل متسابقة ومعها "الأكلة" التي قامت بطهيها.

وتختار إدارة المسابقة لجنة التحكيم المكونة من 10 رجال من محاربي السرطان، ممن قاموا بتعبئة استمارة بيانات موجودة على صفحة الجمعية على فيس بوك رغبة منهم في المشاركة.

وتحصل الفائزة على جائزة مادية ودرع تكريم.

 

 

تعليقات الفيسبوك