تصريحات السيسي وارتفاع أسعار السيارات وحصاد الدبلوماسية.. أبرز العناوين

الأربعاء 28-12-2016 PM 08:55

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016:

- السيسي: "والله العظيم انا مستعد اتحاسب" إذا وقع تجاوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الرقابية لن تستطيع وحدها مكافحة الفساد، مضيفا أنه سيتم محاسبة أي تجاوز يصدر من أي مسؤول.

- مسؤول مصر بالبنك الدولي: أثر الإصلاحات سيظهر خلال أشهر

وافق البنك الدولي الأسبوع الماضي على حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض بقيمة 3 مليارات دولار، كمساندة لبرنامجها للإصلاح، الذي يدعمه البنك باعتباره الطريق لتحقيق التنمية الاقتصادية، ولكن "متى يشعر المواطن بتحسن أوضاعه"، خاصة مع تردي مستويات المعيشة في ظل ارتفاع معدل زيادة الأسعار إلى 20%.

- توقيع 3 اتفاقيات بترولية للتنقيب عن الغاز والبترول في البحر المتوسط

وقع وزير البترول، طارق الملا اليوم الأربعاء، 3 اتفاقيات بترولية مع عدد من الشركات الأوروبية للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول بالبحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى 220 مليون دولار.

- مصر ترفض مشروع قانون يطالب أمريكا بمتابعة التزام القاهرة بترميم الكنائس

أعربت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن رفض مصر قيام أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي بطرح مشروع قانون يطالب الخارجية الأمريكية بمتابعة التزام مصر بترميم الكنائس.

- الدولار مستقر في تعاملات اليوم

واصل سعر الدولار استقراره عند متوسط 19 جنيها في تعاملات البنوك اليوم الأربعاء. واستمر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ثابتا في بنوك مصر والأهلي المصري والقاهرة عند 18.85 جنيه للبيع، و18.65 جنيه للشراء، لليوم الرابع على التوالي.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- أسعار السيارات ستواصل الصعود في 2017 طالما ظل سعر الدولار مرتفعا

عندما حجز محمد سيارة جديدة في معرض أوتوماك الأخير مع وعد باستلامها بعد أربعة أشهر، لم يكن يتوقع أن الشركة التي تعاقد معها ستراوغ من أجل تأخير تسليمه سيارته قدر ما تستطيع أملا في بيعها بسعر أعلى، إذ أن السعر النهائي يُحدد وقت الاستلام.

- حصاد الدبلوماسية المصرية في 2016.. قليل من الانجازات كثير من التحديات

بقليل من الانجازات وجملة من التحديات تجتاز الدبلوماسية المصرية عامها الحالي وسط مخاوف من استمرار الأزمات التي لا تزال تبحث عن بوابات للخروج.

- 2017 ينذر المصريين بالمزيد من ارتفاع الأسعار

تذوق المصريون خلال 2016 مرارة ارتفاع أسعار السلع والمنتجات كما لم يتذوقوها من قبل، ومن المتوقع أن تستمر هذه المرارة في العام الجديد. 

- ليبراسيون: مرونة المصريين رأسمال إدارة السيسي

يبدو أن الحملة التي أطلقها نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل تمرير سياساته الاقتصادية الأخيرة، لاقت قبولا من شعب أظهر مرونته. 

تعليقات الفيسبوك