السيسي: "والله العظيم انا مستعد اتحاسب" إذا وقع تجاوز

الأربعاء 28-12-2016 AM 10:32

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد افتتاح مشروع الاستزراع السمكي بالإسماعيلية - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الرقابية لن تستطيع وحدها مكافحة الفساد، مضيفا أنه سيتم محاسبة أي تجاوز يصدر من أي مسؤول.

وقال السيسي، في كلمة موجزة ألقها خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي في الإسماعيلية، إن "مؤسسات الدولة محترمة وهيئاتها ناس محترمين ولما يكون في تجاوز هيتم محاسبة المسوؤل عنها".

وتابع أن "الاجهزة الرقابية لن تستطيع وحدها مكافحة الفساد ولكل كلنا مع بعض نحط ايدينا في ايد بعض كمسوؤلين" للكشف عن الفساد، مشيرا إلى الجهد الكبير الذي تقوم به الأجهزة الرقابية.

وقال السيسي "والله العظيم انا مستعد اتحاسب"، مشددا على أن "اي حد يغلط يتحاسب ومفيش حد كبير على ده من أول رئيس الجمهورية".

واضاف في كلمته "أرجو أن القضية التي طرحت في وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين، أن يأخذها الرأي العام في إطار مكافحة الفساد، ولا تمتد الإساة إلى الغير، إننا دولة قانون ومؤسسات، ولا يعنى أن شخصا يسىء في أي جهة، أن تمتد الإساءة إلى تلك الجهة".

وتأتي تصريحات السيسي غداة إعلان هيئة الرقابة الإدارية القبض على شخص يعمل كمدير مشتريات بمجلس الدولة وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

وطالب السيسي الحكومة ببذل المزيد من الجهود لكبح ارتفاع الأسعار وطلب من رجال الأعمال والمستثمرين المشاركة في ذلك.

وقال، في كلمته، "أرجو أن تبذل الحكومة مزيدا من الجهد لضبط الأسعار.. ومش حاقول للحكومة بس.. حاقول حتى للمواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين.. من فضلكم قفوا جنب بلدكم مصر 6 شهور بس وهتجدوا الأمور أفضل من كده بكتير".

تعليقات الفيسبوك