توقيع 3 اتفاقيات بترولية للتنقيب عن الغاز والبترول في البحر المتوسط

الأربعاء 28-12-2016 AM 10:23

حفار للتقيب عن البترول - رويترز

وقع وزير البترول، طارق الملا اليوم الأربعاء، 3 اتفاقيات بترولية مع عدد من الشركات الأوروبية للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول بالبحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى 220 مليون دولار.

وقال بيان صادر من الوزارة اليوم إن هذه المناطق هي شمال رأس العش البحرية وشمال الحماد البحرية وشمال الطابية البحرية بالبحر المتوسط.

ومثلت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، وزارة البترول في الاتفاقات التي وقعة مع شركات أيوك الإيطالية وبريتش بتروليم الإنجليزية وتوتال الفرنسية.

وأوضح البيان أن الاستثمارات هذه الاتقاقيات يبلغ حدها الأدنى حوالي 220 مليون دولار ومنح توقيع 9 مليون دولار وحفر 6 آبار جديدةً.

وقال الوزير طارق الملا، في البيان إن الاتفاقية الأولى مع تحالف بى بى وأيوك الإيطالية في منطقة امتياز شمال رأس العش البحرية باستثمارات 75 مليون دولار والاتفاقية الثانية مع تحالف بى بى وأيوك وتوتال في منطقة امتياز شمال الحماد البحرية باستثمارات 80 مليون دولار والاتفاقية الثالثة مع شركة بى بى في منطقة امتياز شمال الطابية البحرية باستثمارات 65 مليون دولار.

وأوضح الوزير أن توقيع الاتفاقيات البترولية الثلاث يأتى نتيجة للمزايدة العالمية الأخيرة التى طرحتها شركة إيجاس، للتنقيب عن البترول والغاز.

وأعلنت وزارة البترول في بداية الشهر الجاري فوز 6 عروض من 4 شركات في المزايدة العالمية لعام 2016 للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي بمناطق بخليج السويس والصحراء الغربية.

تعليقات الفيسبوك