تصويت مجلس الأمن على مشروع قرار وقف المستوطنات واعتقال صحفي الجزيرة.. أبرز الأخبار

الجمعة 23-12-2016 PM 08:58

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2016:

مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار وقف الاستيطان الإسرائيلي الجمعة

يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، على مشروع قرار يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية بعدما أعاد أربعة أعضاء بالمجلس طرحه مجددا.

ودعت نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال إلى تصويت بمجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الجمعة، على مشروع قرار يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية، عقب يوم من سحب مصر للمسودة تحت ضغط إسرائيل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مسؤول أمني: اعتقال صحفي بالجزيرة بتهمة الانتماء لجماعة محظورة

قالت شبكة الجزيرة القطرية إن السلطات المصرية اعتقلت منتج أخبار مصريا يعمل في القناة، كما اعتقلت اثنين من أشقائه وداهمت منازلهم جميعا، واصطحبتهم إلى جهة غير معلومة.

وقال مسؤول أمني إن منتج الأخبار عاد إلى القاهرة من قطر حيث مقر القناة قبل أيام وإن ضباطا من قطاع الأمن الوطني اعتقله من منزله في القاهرة بقرار ضبط وإحضار أصدرته النيابة العامة "استند إلى اتهامه بالانضمام إلى جماعة محظورة هدفها قلب نظام الحكم".

"المالية": عجز الموازنة يسجل 339.5 مليار جنيه خلال 2015-2016 

أظهرت النتائج الختامية لأداء الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2015- 2016 أن العجز الكلي للموازنة العامة بلغ 339.5 مليار جنيه أي ما يعادل 12.3 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي المقدر للعام ذاته.

وبحسب تقرير للوزارة المالية فإن عجز الموازنة انخفض بنسة 0.2 في المئة عن عام 2014-2015 الذي سجل 279.4 مليار جنيه ما يعادل 11.5 في المائة.

"عمومية الصيادلة" تقرر إغلاق الصيدليات 6 ساعات يوم 15 يناير

قررت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة، اليوم الجمعة، إغلاق جميع الصيدليات على مستوى الجمهورية لمدة 6 ساعات يوم 15 يناير المقبل، احتجاجاً على رفض شركات الأدوية تطبيق القرار الخاص بهامش ربح الصيدلي.

وأعلن نقيب الصيادلة تمسكه بهامش ربح الصيادلة بنسبة 25% من الأدوية المحلية، و18% من الأدوية المستوردة.

تحالف مصرفي يُقرض اتصالات مصر 6 مليارات جنيه

وقع تحالف مصرفي من 10 بنوك عقدا بقرض قيمته 6 مليارات جنيه، لشركة اتصالات مصر، لتمويل الجزء المحلي من تكلفة شراء رخصة الجيل الرابع.

وينقسم القرض المشترك طويل الأجل إلى شريحتين: الأولى قرض دوار متناقص بقيمة 3.5 مليار جنيه لمدة 7 سنوات، والشريحة الثانية قرض بمبلغ 2.5 مليار جنيه لمدة 5 سنوات.

وضم التحالف المصرفي بنوك: الأهلي المصري، التجاري الدولي، بنك مصر، بنك قطر الوطني الأهلي، اتش اس بي سي مصر، أبو ظبي الوطني، بنك الإسكندرية، وبنك الكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والإمارات دبي الوطني.

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في أسبوع.. والرئيسي يقفز بنسبة 9.66%

وذكر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، أنها منيت خلال تعاملات الأسبوع الجاري بمكاسب بلغت نحو 37.6 مليار جنيه، ليبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 608.5 مليار جنيه، مقابل 570.9 مليار جنيه في الأسبوع السابق عليه، بنسبة ارتفاع بلغت 6.6 في المائة.

الآثار: التحفظ على قطعة أثرية كانت تستخدم في أحد الأسواق بالغربية

قالت وزارة الآثار إنها تحفظت على قطعة أثرية حجرية كانت تستخدم في أحد الأسواق بمحافظة الغربية.

وأضافت الوزارة أن أعمال المعاينة المبدئية للكتلة أوضحت أنها تعود للعصر البطلمي، وأنها خالية من أي نقوش أثرية. وتم تحرير محضر بالواقعة، ونقل القطعة الأثرية على الفور بعد التأكد من أثريتها إلى معبد بهبيت الحجارة بما يضمن حمايتها وسلامتها.

رغم الغلاء .. "زنقة ستات" في حارة اليهود بسبب زينة الكريسماس

وتبدأ أسعار شجرة عيد الميلاد الصغيرة من 25 جنيه للشجرة التي يصل طولها إلى 120 سم، و65 جنيه لشجرة 180 سم، أما الشجرة الديجتيال المزينة بالأضواء فيشير البائع إلى أن الحجم الصغير منها يبدأ من 220 جنيه وصولا إلى 1250 جنيه.

وادي دجلة يتأهل لدور الـ16 لكأس مصر بفوزه على فاركو بثلاثية نظيفة

وأحرز أهداف وادي دجلة –صاحب المركز 11 بالدوري الممتاز- محمد شريف (هدفين) ومحمد هلال هدفا، ضمن منافسات دور الـ32 للمسابقة.

وسيواجه وادي دجلة في دور الـ16 للكأس، الفائز من مباراة طنطا وأسوان المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل.

تعليقات الفيسبوك