السيسي يأمر بعرض مستشفيات التكامل على القطاع الخاص للاستفادة منها

الخميس 22-12-2016 PM 03:19

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المجمع الطبي العسكري بكوبري القبة 22 ديسمبر 2016 - التلفزيون المصري

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بدراسة عرض مستشفيات التكامل على المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق الاستفادة منها لزيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة، وكذلك العمل على إيجاد آليات فعالة لعلاج المواطنين غير القادرين.

وافتتح السيسي صباح اليوم المرحلة الرابعة من أعمال تطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن السيسي أمر أيضا -خلال الافتتاح- بدراسة إنشاء كيان مؤسسي يعمل على توفير المعدات الطبية والأدوية لجميع المستشفيات الحكومية والجامعية والتابعة للقطاع الخاص.

وكانت الدولة اتجهت في حقبة التسعينيات لتأسيس مستشفيات صغيرة في القرى اسمها "التكامل" بهدف تقديم خدمات متطورة للريفيين، ثم جاءت حكومة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف لتعلن تحويل تلك المستشفيات إلى عيادات لتقديم الخدمات الأولية.

وفي يوليو الماضي، أعلنت وزارة الصحة أنها تدرس مع وزارة الدفاع إمكانية إدارة بعض هذه المستشفيات عن طريق إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وكذلك الاتفاق مع وزارة التضامن للتواصل مع الجمعيات الأهلية الراغبة في المشاركة في تطوير هذه المستشفيات.

وتابع المتحدث أن الرئيس أشار أثناء افتتاح المجمع الطبي اليوم إلى "نجاح القوات المسلحة في خفض تكلفة استيراد الأدوية والمعدات الطبية، بما وفر على الدولة جزءاً كبيراً من العملة الصعبة"، بحسب البيان.

تعليقات الفيسبوك