بنك مصر يوفر تمويلا ميسرا لمدابغ الجلود بمدينة الروبيكي

الخميس 22-12-2016 AM 11:06

بدء هدم مدابغ مصر القديمة تمهيدا لنقلها إلى الروبيكي، 25 سبتمبر 2016

 

 

وقعت شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، المسؤولة عن مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، بروتوكول تعاون مع بنك مصر، لتوفير التمويل اللازم للمدابغ، بفائدة ميسرة.

وقال بيان من وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن التمويل الذي يقدمه بنك مصر لتوفير احتياجات المدابغ المتمثلة في شراء الأرض والآلات والمعدات وكافة مستلزمات الإنتاج.

وكانت الوزارة بدأت في شهر سبتمبر الماضي هدم مدابغ سور مجرى العيون بمنطقة مصر القديمة، في إطار خطة لنقلها لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكي بمدينة بدر.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر،إن التمويل الذي يقدمه البنك للمدابغ سيكون بفائدة بسيطة وبدون عمولات إضافية.

وأوضح أن المشروعات الصغيرة التي يتراوح رأسمالها من مليون حتى 20 مليون جنيه، ستُمول بفائدة 5%، والمشروعات المتوسطة التي يتراوح رأس مالها من 20 مليون إلى أقل من 100 مليون جنيه بفائدة  7%.

وأضاف أن فترة التمويل تتراوح من سنة إلى 10 سنوات متضمنة فترة سماح تصل إلى سنتين من تاريخ استلام الوحدة، موضحًا أن التمويل سيكون بحد أقصى 75% من ثمن الوحدة، أما تمويل الآلات والمعدات فسيتم تحديد نسبة المساهمة الذاتية وفق احتياجات العميل وبحد أدنى 25% للآلات الجديدة و40% للآلات المستعملة.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ستقدم حزمة حوافز جديدة لأول عشرة متقدمين للانتقال لمدينة الروبيكي للجلود تتضمن دعم فني وعيني وبرامج ائتمانية مع البنوك وإتاحة مساحات إضافية للمصانع. 

تعليقات الفيسبوك