وزير التجارة: الانتهاء من 95% من أعمال المرحلة الأولى بمدينة الروبيكي

الخميس 14-07-2016 PM 02:35

جانب من منطقة المدابغ بسور مجرى العيون في مصر القديمة بالقاهرة - ويكيبيديا

أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس الانتهاء من أكثر من 95% من أعمال المرحلة الأولى من مدينة الجلود بالروبيكي، وأنه من المقرر الانتهاء منها بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال قابيل في بيان صحفي اليوم إن ذلك يأتي تمهيداً لبدء عملية نقل المدابغ من منطقة مجري العيون إلى المنطقة الصناعية الجديدة بالروبيكي.

كان مجلس الوزراء أصدر قرارا في عام 2014 بالموافقة على نقل صناعة دباغة الجلود من منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة إلى منطقة الروبيكي بمدينة بدر، لتطوير صناعة الجلود وجذب المزيد من الاستثمارات إليها وتحسين ظروف العاملين بها، فضلا عن الحفاظ على القيمة التاريخية لسور مجرى العيون.

وأوضح قابيل في البيان أن الوزارة تستهدف سرعة البدء فى أعمال المرحلة الثانية في المدينة والتي ستسمح بوضع خطة لجذب المستثمرين المتخصصين فى هذه الصناعة.

ويستهدف مشروع الروبيكي خلق مجتمع صناعى جديد للجلود على أحدث المعايير الدولية ويعتمد بصفة أساسية على التكنولوجيا الحديثة، وفقا للبيان.

ويتكون المشروع من ثلاثة مراحل لاستيعاب جميع المصانع الموجودة حاليا في منطقة مجرى العيون والصناعات المكملة لها.

وقالت الوزارة إن المرحلة تصل تكلفتها الإجمالية إلى حوالي مليار جنيه، على أن يتم تطوير هذه المصانع من خلال استكمال المرحلة الثانية والتي ستقام على مساحة 116 فدان.

وستخصص المرحلة الثالثة لجذب استثمارات خارجية فى مجال الصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة مثل صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة سواء الموجهة للتصدير أو الاستخدام المحلي، وفقا للبيان.

تعليقات الفيسبوك