محققون فرنسيون: من غير الممكن الآن تحديد سبب تحطم طائرة مصر للطيران

الجمعة 16-12-2016 AM 03:32

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من رويترز

قال محققون فرنسيون يوم الخميس إن من غير الممكن في المرحلة الحالية استخلاص نتائج بشأن أسباب تحطم طائرة مصر للطيران في مايو في حادث أودى بحياة 66 شخصا كانوا على متنها.

جاء رد فعل مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني الفرنسي بعد ساعات من قول محققين مصريين إنه تم اكتشاف آثار مادة متفجرة على رفات ضحايا الطائرة التي سقطت في البحر المتوسط في طريقها من باريس إلى القاهرة.

وقالت متحدثة باسم المكتب في بيان عبر البريد الإلكتروني أرودته رويترز "في غياب معلومات تفصيلية بشأن الظروف والطرق التي جمعت بها العينات فيما أدى إلى اكتشاف آثار المتفجرات.. يعتبر المكتب أن من غير الممكن في المرحلة الحالية استخلاص نتائج بشأن سبب الحادث."

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، و15 فرنسيا وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وكانت صحيفة لوفيجارو الفرنسية قالت في سبتمبر الماضي إن محققين فرنسيين لاحظوا وجود ما يشتبه في أنه آثار لمادة "تي.إن.تي" المتفجرة على أجزاء من حطام الطائرة.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من التحقيقات أن منشأ آثار المادة المتفجرة لا يزال غير واضح وأن السلطات القضائية المصرية لم تسمح للمحققين الفرنسيين بفحص الحطام بالتفصيل.

تعليقات الفيسبوك