لجنة "طائرة باريس": التنسيق لنقل قطع حطام عثر عليها قرب شواطيء إسرائيل للقاهرة

الجمعة 08-07-2016 AM 10:07

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة المصرية، اليوم الجمعة، إنه جاري التنسيق لنقل قطع الحطام التي عثر عليها بالقرب من الشواطىء الإسرائيلية إلى القاهرة.

وأضافت لجنة التحقيق، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن لجنة التحقيق الفني في الحادث ستقوم بالتأكد من أن تلك القطع خاصة بالطائرة المصرية.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران، في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وكان موقع القناة الإخبارية الأمريكية "سي إن إن" باللغة العربية قال إن السلطات الإسرائيلية أعلنت العثور على أجزاء من حطام على شاطئ مدينة نتانيا الإسرائيلية "يُرجح جدا" أنه يعود لطائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وتستمر أعمال السفينة "John Lethbridge" المؤجرة من الحكومة المصرية في مسح قاع البحر المتوسط للتأكد من عدم وجود أي رفات بشرية بموقع الحادث.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت أنها اتفقت مع شركات التأمين على صرف 25 ألف دولار كأول دفعة لأسر ضحايا الطائرة.

 كما دشنت الشركة موقعا إلكترونيا لخدمة أسر الضحايا، وقالت إنه "يهدف إلى جانب وجود وسائل التواصل الأخرى لخدمة أسر الضحايا وتيسير سبل الاتصال معهم لإخطارهم بأي تطورات جديدة بشأن الحادث والتحقيقات الخاصة به".

تعليقات الفيسبوك