لجنة التحقيق في طائرة باريس: محتويات ذاكرة مسجل الكابينة سليمة

السبت 02-07-2016 PM 12:01

أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران بتاريخ 17 يونيو - صورة لرويترز من هيئة الطيران المدني

أعلنت لجنة التحقيق في حادث الطائرة المصرية التي سقطت بمياه المتوسط أن وحدة الذاكرة لمسجل محادثات كابينة الطائرة CVR لم تتضرر، مشيرة إلى أنه تم استبدال الأجزاء الداعمة للاتصال بأنظمة الطائرة بأجزاء جديدة واستخلاص التسجيلات منها بطرق تكنولوجية متقدمة.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وأوضحت اللجنة، في بيان أصدرته اليوم السبت، أن الاختبارات المكثفة التي أجريت على مكونات اللوحة الإلكترونية لجهاز مسجل محادثات الكابينة CVR  للطائرة A320 بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي أظهرت أن أجزاء وحدة الذاكرة للوحة الخاصة بالجهاز لم تتضرر وتم استبدال عدد من الأجزاء الداعمة لاتصال اللوحة بأنظمة الطائرة بأجزاء جديدة وسيتم العمل على استخلاص التسجيلات من تلك الوحدات بطرق تكنولوجية متقدمة ودقيقة. 

وأضافت اللجنة أن نتائج الاختبارات جاءت إيجابية حيث أظهرت إمكانية قراءة التسجيلات التى تحتوي عليها وحدة الذاكرة الخاصة بالجهاز  CVR، لافتة إلى أنه تقرر عودة أعضاء لجنة التحقيق الفني للحادث إلى القاهرة في أقرب وقت وبحوزتهم اللوحات التى تم إصلاحها لمواصلة العمل وقراءة محتويات أجهزة مسجلات الرحلة وتحليلها بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني.

وكانت اللجنة أعلنت يوم الاثنين الماضي عن نجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي.

 

تعليقات الفيسبوك