لجنة تحقيق: العثور على آثار متفجرات في رفات ضحايا طائرة باريس

الخميس 15-12-2016 PM 03:45

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت لجنة التحقيق في تحطم طائرة مصر للطيران إن تقارير الطب الشرعي المصرية تضمنت العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بالضحايا.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، و15 فرنسيا وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وأوضحت اللجنة، في بيانها الرسمي رقم 26، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث تقارير الطب الشرعي بجمهورية مصر العربية بشأن جثامين ضحايا الطائرة وقد تضمنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث".

وأضافت أنها أحالت الأمر إلى النيابة العامة كما وضعت اللجنة الفنية خبراتها تحت تصرف النيابة، وذلك "وفقا لقانون الطيران المدني الذي يقتضي بأنه إذا تبين للجنة التحقيق الفني وجود شبهة جنائية وراء الحادث وجب عليها إبلاغ النيابة العامة".

وأظهر تحليل سابق لمسجل بيانات الطائرة وجود دخان في إحدى دورات المياه وقمرة لأنظمة الطيران الإلكتروني، بينما أظهر حطام تم انتشاله من مقدمة الطائرة علامات على أضرار بفعل ارتفاع درجات الحرارة وسخاما. 

وكانت صحيفة لوفيجارو الفرنسية قالت في سبتمبر الماضي إن محققين فرنسيين لاحظوا وجود ما يشتبه في أنه آثار لمادة "تي.إن.تي" المتفجرة على أجزاء من حطام الطائرة.

تعليقات الفيسبوك