الجيش يغلق طريق صلاح سالم أمام الجنازة "الشعبية" لضحايا "البطرسية"

الإثنين 12-12-2016 PM 02:08

قوات الجيش تغلق طريق صلاح سالم أمام الجنازة "الشعبية" 12 ديسمبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

أغلقت قوات الجيش، ظهر اليوم الاثنين، طريق صلاح سالم بالقاهرة أمام الجنازة "الشعبية" التي تقدمت جثامين ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية.

وأقيم صباح اليوم قداس الجنازة على الضحايا بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، وترأس القداس البابا تواضروس الثاني وعدد من الأساقفة وكبار رجال الكنيسة. وعقب انتهاء القداس، نقلت جثامين الضحايا إلى المنصة بجوار النصب التذكاري بطريق النصر استعدادا لانطلاق الجنازة الرسمية.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن العشرات تجمعوا أمام سيارات الإسعاف التي تنقل جثامين الضحايا، وتحركوا معها من أمام كنيسة العذراء والقديس إيثانيوس بمدينة نصر.

وأضاف الشاهد أن متظاهرين هتفوا "مش عايزين منصة"، في إشارة للجنازة الرسمية التي ستقام عند النصب التذكاري ويحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة.

وأشار الشاهد إلى وقوع مناوشات كلامية بين بعض الأهالي ومتظاهرين رفضوا الابتعاد عن سيارات الإسعاف، رغم مطالبة رجال الأمن المتكررة لهم بالابتعاد حتى تقام مراسم الجنازة الرسمية.

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم أمس الأحد بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

تعليقات الفيسبوك