السيسي يطالب باستمرار العمل بحذر ويقظة حفاظا على سلامة المواطنين

الإثنين 12-12-2016 PM 12:58

السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية 12 ديسمبر 2016 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، اليوم الاثنين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر جميع الأجهزة الأمنية باستمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.

وعقد السيسي صباح اليوم الاثنين اجتماعا مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ورئيس هيئة الأمن القومي، ورئيس جهاز الأمن الوطني، لمتابعة الموقف الأمني على خلفية تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن السيسي "تلقى خلال الاجتماع تقريراً حول ملابسات الحادث الإرهابي، وما توصلت إليه الأجهزة الأمنية من أدلة من واقع معاينة موقع الحادث، وما تقوم به من جهود في سبيل الوصول إلى مرتكبيه".

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم أمس الأحد بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

وأوضح المتحدث أن الرئيس أكد -خلال الاجتماع- على "ضرورة مضاعفة الجهود من أجل سرعة القبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت، وأن الدولة عازمة على القصاص لضحايا هذا الحادث من المصريين الأبرياء". 

وأدانت رئاسة الجمهورية الواقعة، وأعلنت الحداد ثلاثة أيام بدءا من أمس. ومن المقرر أن يتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة الرسمية للضحايا اليوم.

تعليقات الفيسبوك