مصدر: "أمن الدولة" تحقق مع شركة تتولى التأمين الداخلي للكاتدرائية

الإثنين 12-12-2016 AM 11:32

آثار الانفجار الذي وقع في الكنيسة البطرسية 11 ديسمبر 2016 - صورة من الكاتدرائية المرقسية

قال مصدر قضائي إن نيابة أمن الدولة العليا بدأت اليوم، الاثنين، الاستماع إلى أقوال أفراد شركة للأمن الإداري تتولى التفتيش والتأمين الداخلي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية والكنائس الملاصقة لها.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن "النيابة تستجوب أفراد الأمن بالشركة، بالإضافة إلى قوات التأمين التابعة لوزارة الداخلية المسؤولة عن تأمين المحيط الخارجي للكاتدرائية".

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية أثناء صلاة قداس يوم أمس الأحد بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

وأوضح المصدر أن "النائب العام قرر مساء أمس ضم جميع التحقيقات الأولية وإرسالها لنيابة أمن الدولة العليا، التي ستتولى التحقيق مع الشهود وتقوم بتفريغ كاميرات المراقبة والاطلاع على الأحراز للتوصل إلى الجاني".

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الآن اجتماعاً مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار، لمتابعة الموقف الأمني على خلفية الواقعة. ومن المقرر أن يتقدم الرئيس الجنازة الرسمية للضحايا.

وبدأ صباح اليوم قداس الجنازة على الضحايا بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، وترأس القداس البابا تواضروس الثاني وعدد من الأساقفة وكبار رجال الكنيسة، بحسب ما بثه التلفزيون المصري.

تعليقات الفيسبوك