أحكام عسكرية تتراوح بين السجن 5 سنوات والمؤبد على 77 شخصا بالمنيا

الأربعاء 30-11-2016 PM 07:48

اشتباكات سابقة بين أنصار الإخوان وقوات الأمن بإحدى مناطق القاهرة - رويترز.

قال مصدر أمني إن محكمة أسيوط العسكرية قضت، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 77 شخصا من عناصر جماعة الإخوان، بالسجن المشدد لمدد تتراوح بين 5 سنوات والمؤبد (25 عاما) في 3 قضايا عنف بمحافظة المنيا، وقعت عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في أغسطس 2013.

وأضاف المصدر، لأصوات مصرية، أن المحكمة قضت بمعاقبة 13 متهما حضوريا بالسجن المشدد 15 عاما على كل منهم، والسجن 5 سنوات لمتهم واحد والمؤبد لآخر، فيما قضت ببراءة 3 آخرين في إعادة محاكمتهم في تهمة اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص جنوب المنيا.

وأشار المصدر إلى أن جميع المتهمين في هذه القضية كان صدر حكم عليهم بالسجن المؤبد غيابيا في جلسة 5 مايو الماضي. وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين بعد ذلك وتقررت إعادة المحاكمة بعد تقديم طعن على الحكم.

وفي القضية الثانية، أيدت محكمة أسيوط العسكرية الحكم الصادر بسجن 54 من أعضاء الإخوان لإدانتهم في أحداث اقتحام وحرق مكتب بريد دير مواس، بحسب المصدر.

كانت المحكمة أصدرت في القضية حكما -في 31 أغسطس الماضي- بسجن 20 متهما حضوريا 5 سنوات، والمؤبد بحق 34 متهما غيابيا. وألغى الحاكم العسكري الحكم في 12 أكتوبر الماضي، وأعيدت إجراءات محاكمتهم على مدى 6 جلسات وصدر اليوم قرار بتأييد الحكم. 

وفي القضية الثالثة، قضت المحكمة ببراءة 2 والسجن 5 سنوات بحق 3 متهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم في قضية إقتحام وحرق محكمة دير مواس، كما ذكر المصدر.

تعليقات الفيسبوك