محكمة عسكرية تقضي بسجن 117 من أنصار الإخوان في أعمال عنف بالمنيا

الأربعاء 02-03-2016 PM 02:54

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين في إحدى المدن المصرية - صورة من أرشيف أصوات مصرية

قضت المحكمة العسكرية اليوم الأربعاء بسجن 117 من أنصار وعناصر جماعة الإخوان بين 5 و10 سنوات على ذمة قضيتي عنف في المنيا.

وقال اثنان من أعضاء الدفاع عن المتهمين، لأصوات مصرية، إن المحكمة العسكرية قضت بسجن 106 بمدد تتراوح ما بين 5 و10 سنوات إثر إدانتهم باقتحام كنيسة مار جرجس في قرية دلجا بجنوب مدينة ديرمواس بالمنيا، خلال أحداث العنف التي صاحب فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في أغسطس 2013.

وصدر الحكم ضد بعض المتهمين غيابيا.

وأضاف المحاميان أن المحكمة قضت أيضا بسجن 11 متهما بمدد تتراوح ما بين 5 و10 سنوات، بينهم 6 غيابيا، بتهمة تفجير محول بني شيبة بمركز المنيا في أبريل من العام الماضي.

 كانت النيابة العامة أحالت القضيتين إلى القضاء العسكري، بعد أن وجهت لهم اتهامات "الانضمام إلى جماعة محظورة.. والاشتراك  فيما بينهم على العنف وإثارة الشغب واقتحام وتخريب منشآت عامة والتخطيط لتخريب ممنشآت حكومية".

وحظرت الحكومة الإخوان المسلمين وأعلنتها جماعة "إرهابية" بعد إعلان الجيش عزل مرسي. ويواجه مرسي وقياديون بالجماعة والآلاف من مؤيديها وأعضائها العديد من الاتهامات في أكثر من قضية.

ووسعت مصر صلاحيات القضاء العسكري عام 2014 ليحاكم المدنيين المتهمين بأعمال تتراوح بين مهاجمة منشآت الدولة وقطع الطرق والتعدي على الأفراد العسكريين الذين يؤدون مهام خارج المعسكرات.

تعليقات الفيسبوك