السجن 5 و10 سنوات على 11 إخوانياً في "تفجير محول كهرباء" بالمنيا

الأربعاء 30-03-2016 PM 05:04

مسيرة سابقة لأنصار جماعة الإخوان

أصدرت محكمة عسكرية، اليوم الأربعاء، حكماً بمعاقبة 11 متهما إخوانياً حضوريا وغيابياً بالسجن لمدد تترواح بين 5 إلى 10 سنوات فى أحداث تفجير محول كهرباء بمركز المنيا. 

وقال خالد الكومي محامي المتهمين، إن المحكمة العسكرية قضت اليوم بمعاقبة المتهمين الأول والثانى حضورياً بالسجن 7 سنوات، والثالث حضورياً بالسجن 5 سنوات، فيما عاقبت باقي المتهمين غيابياً بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم، بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، والتحريض على العنف، واستهداف منشآت الدولة، ومحاولة تفجير محول كهرباء بإحدى قرى مركز المنيا فى شهر مايو من العام الماضي. 

واستمعت المحكمة إلى أقوال المتهمين الحاضرين وشهود الإثبات والنفي، ومرافعة الدفاع بعد أن أحالت النيابة العامة المتهمين للقضاء العسكري، بتهمة التحريض على العنف، وتخريب منشآت عامة تستهدف إثارة الفوضى بالبلاد.

وتستهدف جماعات إسلامية متشددة قوات الأمن المصرية في هجمات متكررة منذ إعلان الجيش عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013.

ووسعت مصر اختصاصات القضاء العسكري في أكتوبر عام 2014 ليتسنى له محاكمة المدنيين في قضايا "الإرهاب".

وفي وقت سابق من نفس العام عدلت أحكام القضاء العسكري وأنشأت ما تسمى (اللجنة القضائية العليا) للنظر في الطعون على قرارات المحاكم العسكرية. وكانت المحاكم العسكرية ذات درجة تقاضي واحدة في السابق.

 

تعليقات الفيسبوك