تصعيد الشوبكي وانهيار الدولار وشروط قرض الصندوق.. أبرز العناوين

الإثنين 14-11-2016 PM 09:04

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2016:

"تشريعية النواب" توافق نهائيا على تصعيد الشوبكي بدلا من أحمد مرتضى

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب على الحكم القضائي ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور وتصعيد عمرو الشوبكي بدلا منه عن دائرة الدقي والعجوزة.

دعوى قضائية تطالب بوقف اتفاق "قرض صندوق النقد" لحين عرضه على "النواب"

أقام محام دعوى قضائية أمام القضاء الإداري، اليوم الاثنين، طالب فيها بوقف إجراءات الاتفاق الذي توصلت له الحكومة مع صندوق النقد الدولي والذي تحصل بموجبه على قرض بقيمة 12 مليار دولار، وطالب بإلزام الحكومة بعرض الاتفاق على مجلس النواب وفقا لنصوص الدستور.

البرلمان يوافق على قانون الجمعيات الأهلية من حيث المبدأ

وافق مجلس النواب اليوم الاثنين على قانون الجمعيات الأهلية المقدم من النائب عبد الهادي القصبي و203 نواب بشأن تنظيم عمل الجمعيات الأهلية والمؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي.

 

 

مؤسسة حقوقية: 708 حالات انتهاك للأطفال في شهر أكتوبر

قالت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، إن عدد الأطفال الذين تعرضوا للانتهاك في شهر سبتمبر من عام 2016 بلغوا 708 أطفال في 232 قضية تم تداولها إعلامياً من خلال الصحف الحكومية وغير الحكومية.

بريزنتشن تقرر وقف التعامل مع شوبير ومقاضاة قناة صدى البلد

قررت شركة بريزنتشن سبورت صاحبة حقوق بث مباريات الدوري المصري الممتاز إيقاف تعاملها مع الإعلامي أحمد ‏شوبير، ومقاضاة قناة صدى البلد ومالكها‎.

اتفاق صندوق النقد تضمن سداد مستحقات شركات النفط.. و 1% من الناتج لحماية الفقراء

كشفت السفارة البريطانية بالقاهرة، في بيان اليوم الاثنين، بعض التفاصيل الخاصة باتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، والذي تمت الموافقة عليه في اجتماع مجلس مديري الصندوق الجمعة الماضية.

الجنيه يواصل الصعود في البنوك بدعم من التدفقات الدولارية الخارجية

واصل الجنيه ارتفاعه أمام الدولار، اليوم الاثنين، ووصل سعر بيعه في بعض البنوك إلى 15.7 جنيه، فيما خفضت بعض البنوك سعر شرائه دون مستوى 15 جنيها.

 

 

البنك الدولي: مصر من أكثر 6 دول يعاني فقراؤها من التحيز في حمايتهم من السيول

قال البنك الدولي إن مصر ضمن أكثر 10 دول في العالم يتعرض فقراؤها لمخاطر السيول، وإنها ضمن 6 دول يظهر فيها "تحيز كبير" ضد الفقراء فيما يخص التضرر من السيول، حيث يتأثرون بشكل أعنف مقارنة بغيرهم.

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك