‏‫محافظ الإسكندرية يبحث الاستعدادات النهائية لموسم الشتاء والأمطار

الثلاثاء 25-10-2016 AM 12:46

سيول سابقة بمحافظة الإسكندرية نوفمبر 2015 - تصوير: أحمد عبد القوي - أصوات مصرية

شدد محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات -خلال اجتماع مع مسؤولين للوقوف على استعدادات استقبال فصل الشتاء- على ضرورة التأكد من جاهزية واستعداد جميع الإدارات لاستقبال موسم الأمطار، والانتهاء من التدريب على التحرك السريع لمواجهة الأزمة وتجربة واختبار جميع المعدات.

وشهدت محافظتا الإسكندرية والبحيرة -في شهر نوفمبر العام الماضي- موجة من الطقس السيئ تسببت في حدوث سيول، ما أدى إلى مقتل أشخاص ووقوع خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.

وأمر فرحات، بحسب بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الاثنين، بتطهير جميع مصارف مياه الأمطار وإصلاح جميع عربات شفط المياه من أماكن تجمعها.

وفيما يتعلق بقطاع الصحة، قال المسؤولون إن المستشفيات على استعداد تام لمواجهة أي أزمات خلال موسم الشتاء، حيث تم تجهيزها بمعدات احتياطية وتشكيل 3 فرق انتشار سريع وتوفير 82 سيارة إسعاف وسيارات عيادات متنقلة.

وأوضح المسؤولون أنه تم التنسيق مع جميع الأحياء لتطهير مصارف المياه أمام المدارس، وفي حالة حدوث أي سيول سيتم إخطار الطلاب بعدم الحضور كما تم تجهيز 3 ماكينات لشفط المياه من المدارس.

كما أفاد المسؤولون بأن أعمال الصيانة أجريت لجميع كابلات الكهرباء وغرف المحولات، وتم تشكيل غرفة عمليات لاستقبال جميع الشكاوى الخاصة بأعطال الكهرباء وسرعة الاستجابة لها وحلها خلال فصل الشتاء.

تعليقات الفيسبوك