الإسكندرية تستضيف بطولة الأندية العربية العام المقبل..وقطر لن تشارك

الأحد 23-10-2016 AM 12:03

هاني أبو ريدة والأمير ترك يوقعان عقود بطولة الأندية العربية 22 أكتوبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، في مؤتمر صحفي يوم السبت، أن الإسكندرية سوف تستضيف بطولة الأندية العربية لكرة القدم في الفترة من 21 يوليو حتى 5 أغسطس العام المقبل بحضور جماهيري.

ووقع أبو ريدة عقود البطولة مع الأمير ترك بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وقال أبو ريدة -خلال المؤتمر- إن اختيار مدينة الإسكندرية يرجع لوجود بنية تحتية رياضية جيدة بها، مثل ملاعب المباريات وملاعب التدريبات وفنادق الإقامة، مضيفا أن تكلفة البطولة تبلغ 6 ملايين دولار سوف تتحملها إحدى شركات الرعاية.

الأمير ترك يلقي كلمة خلال مؤتمر توقيع عقود بطولة الأندية العربية 22 أكتوبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

من جانبه قال الأمير ترك -خلال المؤتمر- إن البطولة يشارك بها 12 فريقا، 8 فرق يشاركون بشكل مباشر و4 أندية يشاركون عن طريق التصفيات التي تجرى حاليا بين أندية من عمان وموريتانيا وجزر القمر وجيبوتي والصومال، أما الأندية التي تقرر مشاركتها بالشكل المباشر هي الأهلي والزمالك من مصر، والنصر والهلال من السعودية، والترجي من تونس، والفيصلي من الأردن، وحسين داي من الجزائر، والفتح الرباطي من المغرب.

وأشار الأمير ترك إلى أن قطر لن تشارك في البطولة لارتباط أنديتها بالمشاركة في بطولات أخرى محلية.

وأضاف رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن جائزة المركز الأول في البطولة تبلغ 2 ونصف مليون دولار، بينما تبلغ جائزة المركز الثاني 600 ألف دولار، والمركز الثالث 200 ألف دولار، والمركز الرابع 200 ألف دولار.

تعليقات الفيسبوك