"هن قادرات".. مبادرة لدعم المرأة الواحاتية

الخميس 20-10-2016 PM 04:21

عائشة، فتاة من مدينة شلاتين، محافظة البحر الأحمر، تعرض منتجات يدوية، معرض الحرف اليدوية من سيوه وشلاتين، 29 يوليو 2016، تصوير مروة صابر- أصوات مصرية

تحت عنوان "هن قادرات" دشن المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، مبادرة لدعم المرأة الواحاتية في إثبات وجودها على أرض الواقع.

والتقت د.مايا مرسي رئيسة المجلس اليوم بمحمود عشماوي محافظ الوادي الجديد على هامش تدشين المبادرة لمناقشة سبل تفعيلها بما ينعكس على نساء الواحات.

ويأتي ذلك بالتزامن مع حملات طرق الأبواب التي يعقدها المجلس على مستوى المحافظات لإثبات وجود المرأة على كل الأصعدة وخاصة التمثيل السياسي والمجتمعي مع اقتراب انتخابات المجالس المحلية.

وكان شريف الصاوي، مدير عام البحوث بالمجلس القومي للمرأة، قال في تصريحات سابقة إنه علي الرغم من أن المرأة في الوادي الجديد تمثل حوالي 49٪ من إجمالي عدد السكان بالمحافظة، وتشكل ما يقرب من 42٪ من قوة العمل بالمحافظة، إلا أنها ممثلة بنسبة 7٪ في آخر مجلس محلي.

وطالبت مايا مرسي خلال تدشين المبادرة اليوم السيدات بضرورة مشاركتهن في انتخابات المجالس المحلية خاصة بعد أن خصص الدستور المصري 2014 ربع عدد مقاعد المجالس المحلية في المادة 180 منه، وخصص ربعا أخرا للشباب من الجنسين مما يعد فرصة تاريخية للمرأة.

 

تعليقات الفيسبوك